تواصل أنشطة لجنة أدب الطفل برابطة الكتاب..لقاء ثقافي في مدارس الرضوان (صور )

سواليف _ واصلت لجنة أدب الطفل في رابطة الكتاب الأردنيين أنشطتها الثقافية ولقاءاتها مع الأطفال وذلك ضمن خطتها السنوية 2018- 2019، ففي العاصمة عمان استضافت مدارس الرضوان رئيس لجنة أدب الطفل الشاعر محمد جمال عمرو في لقاء ثقافي مع مجموعة من طلبة المرحلة الأساسية.
اللقاء الذي عقد الخميس الأول من تشرين التاني الحالي، حضرته مديرة المدرسة والمشرفون على الأنشطة وعدد من المعلمات، تضمن تعريفًا بالثقافة وما يتفرع عنها من الفنون والآداب، والتعريف بالأدب وأجناسه، وحث الأطفال على اكتشاف مواههبهم وتنمية إبداعاتهم الأدبية.
الشاعر عمرو الذي قدم للحضور نبذة عن تجربته الإبداعية، وبداياته الأولى في الكتابة، استمع إلى قراءات من شعره قدمها التلاميذ، قبل أن يقرأ هو عدداً من قصائده الشعرية المنشورة في منهاج اللغة العربية، وقصائد حول موضوع حقوق الطفل وأخرى حول ذوي التحديات الخاصة، وقصائد تسعى إلى إثارة خيال الأطفال، تلاها حوار مع جمهوره حول مضمون تلك القصائد.
هذا ومن المقرر أن يسهم عدد من أعضاء لجنة أدب الطفل في أنشطة الأسابيع الثقافية القادمة التي تأتي ضمن خطة موجهة لطلبة المدارس في محافظات المملكة، أولها أسبوع ثقافي في محافظة المفرق، وتنفذ هذه الأسابيع بالتنسيق مع القاص منير الهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى