دلالات مقتل القائد العسكري لحزب الله / د.محمد جميعان

دلالات مقتل القائد العسكري لحزب الله..
كثيرة هي الاسئلة والتساؤلات التي انشغل بها الاعلام اثر مقتل مصطفى بدرالدين ، الذي كما نقل ، كان مسؤلا مباشرا عن مقتل رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري..
وفي رد على سؤال وردني حول مقتل القائد العسكري لحزب الله مصطفى بدرالدين وفي مطار دمشق ..
ارى ان مقتله له دلالات اكبر من التوقعات ولعل اخطرها سيظهر لاحقا ، ولكن اهم وابرز ما ظهر من هذه الدلالات الخطيرة جدا مايلي :
1- اين كان الحزب وتأثيره والتعاطف معه واين اصبح الان في الحضيض يصعب وصفه ، وللتقريب وتوصيف هذا الحال ، حتى ان صورة ” اسرائيل ” اصبحت احسن منه رغم عظم سوئها ، وقد جاءت ردود الفعل على مقتله معبرة عن وجدان الامة بانه ليس اكثر من عدو اوغل في دم اهل السنه دون تردد ”الله لا يرده ” معبرة عن مدى الحنق والعداء الذي اصبح يكنه الشارع العربي والاسلامي لهذا الحزب ..
2- الوصول للقائد الاول العسكري وفي مطار دمشق يعني ان المنظومة العسكرية والامنية للحزب في سوريا اصبحت مخترقة وسوف يتم تصفيتها لاحقا بسهولة..
3- لاحظوا ان مقتله حصل على ابواب دمشق المحصنة والتي يضع النظام السوري ثقله لحمايتها باطواق متعددة وحراسات مشددة
4 – ارتباك الحزب في سرد تفاصيل مقتله يعني ان الحزب كله اصبح في حالة تخبط واصبح التساؤل لمن سيجير مقتله لممارسة التدليس…
ومن هنا فان اي حكيم مدرك او ان كان هناك عاقل في الحزب لن يتردد في مطالبة قيادة الحزب الانسحاب الفوري من سوريا قبل ان يصبح العدو الاول ليس للعرب والمسلمين بل للانسانية كلها جراء المذابح والمجازر التي ارتكبها بحق الشعب والانسانية في سوريا..
د.محمد جميعان
drmjumian7@gmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى