دودين يعتذر ويوضح

سواليف – رصد

 أوضح وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة أنه استخدم مصطلح “رؤوس ستدحرج” خلال المؤتمر الصحفي أمس الاربعاء، كتعبير مجازي من جماليات اللغة العربية العظيمة.

وأضاف في تصريحات صحفية صباح اليوم الخميس ، إن اللغة العربية عظيمة وفيها الكثير من التعابير المجازية، مستشهدا بنص القرآن الكريم “قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا”، اذ لم يقصد بها اضرام حريق في الرأس، وانما هو تعبير مجازي.

وأكد دودين، “إن كانت هذه العبارة التي استخدمتها قد خدشت احساس أي من المواطنين الكرام والاحبة فإنني اعتذر بشدة واستميحهم السموحة لأنني اردت ان اعبر بالطريقة العربية التي اعتدت عليها”.

وقال “ارجو أن يكون مفهوما أن ما قلته قصد به اتخاذ اجراء مشدد بهذا الأمر”.

وبين دودين أن وحدة الجرائم الالكترونية تواصل عملها حتى صباح اليوم وسيتم احالة من ثبت تورطهم بتسريب الكتاب الى القضاء العادل النزيه، مؤكدا أن الجميع تحت القانون ونحتكم اليه.

وأكد أنه من الان فصاعدا لن تمر مثل هذه التسريبات هباء وانما سيكون هناك اجراءات مشددة جدا.

وشكر دودين جميع من اشتبك مع هذا الأمر سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي او المواقع الالكترونية، من خلال الانتقادات الكثيفة للعبارة، مؤكدا أن هذا يدل على أن الشعب الأردني مثقف وحر، ولديه الحرية ليقول ما هو مناسب، مثبتا من خلال هذا الأمر أن لديه رقابة شعبية فوق الرقابة المفروضة على الحكومة، وتفرض حتى على الكلمة الأمر الذي يضع مسؤولية مضاعفة عليها.





اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى