الأردن أول المتأهلين إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم

عمان – الرأي – ضمن منتخب ت 22 الظهور بالنسخة الأولى من نهائيات كاس اسيا لكرة القدم والمقررة العام المقبل.
وحقق أمس المنتخب فوزه الثالث على التوالي في التصفيات وكان هذه المرة على حساب منتخب البلد المستضيف نيبال 3/0 في مباراة ضمن الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الرابعه جرت على ستاد داشراث.
واضحت مباراة المنتخب الاخيرة امام اوزبكستان يوم غد الاحد بمثابة تحصيل حاصل وان كان التعادل يكفيه ليتوج بطلا لمجموعته، فيما استحق كل لاعب من نجوم المنتخب مكافاة مالية مقدارها الفي دينار وفقا لقرار كانت الهيئة التنفيذية اتخذته امس الاول.
وبات منتخب ت22 اول من يضمن بلوغ النهائيات في ظل انطلاق تصفيات باقي المجموعات اعتبارا من اليوم – السبت.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً تعادل أوزبكستان مع اليمن 1/1 على ذات الملعب.
وتقدم المنتخب اليمني بهدف صدام حسين في الدقيقة 41 قبل أن تدرك أوزبكستان التعادل عن طريق تيمورخوجا عبدالخالقوف (45+1).
وتصدر منتخب ت22 ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط لأوزبكستان و4 لليمن و3 لنيبال ولا شيء لبنغلادش.
وعقب نهاية المباراة قدم نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد محمد عليان تهنئة سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لكافة نجوم المنتخب وادارته وجهازه الفني واكد في اتصاله مع رئيس البعثة احمد قطيشات ان اتحاد كرة القدم وبتوجيهات من سمو الامير علي سوف يولي «منتخب المستقبل» كل الاهتمام والرعاية كحال كافة المنتخبات التي تمضي نحو تحقيق الانجازات.
واجرى الكابتن محمود الجوهري وامين السر خليل السالم اتصالات قدما من خلال التهنئة ايضا بالانجاز القاري.
وبلفتة انسانية فقد اعلن المنتخب بكل افراده اهداء التأهل الى روح اللاعب مصطفى انور زميلهم السابق والذي مثل المنتخب الوطني في التصفيات الاسيوية السابقة في نفس البلد نيبال عام 2010.

..فنياً
وشهدت المباراة سيطرة للمنتخب حيث دفع المدير الفني اسلام ذيابات بتشكيلة ضمت كل من مصطفى ابو مسامح – لحراسة المرمى وامامه الرباعي زيد جابر وعامر علي وعدي زهران وابراهيم دلدوم وفي خط الوسط محمد راتب وخليل بني عطية واحمد سمير وفي المقدمة كل من مصعب اللحام ومندر ابو عمارة ومحمود زعترة .
وامسك المنتخب بزمام الامور مند الدقيقة الاولى بفضل تحركات بني عطية و سمير وراتب وسجل هدف السبق في الدقيقة 40 من الشوط الاول حينما استغل اللحام تمريرة نموذجية من بني عطية وتقدم بالكرة وأودعها الشباك.
وواصل المنتخب سيطرته ونجح زعترة من التعزيز بالدقيقة 75 بعد استلامه كرة دلدوم ليسددها قوية استقرت على يمين حارس مرمى نيبال ، ثم أضاف نجم المباراة اللحام الهدف الاحتفالي في الدقيقة 80 بعدما انطلق خلف تمريرة عطية واجتاز اكثر من مدافع وسدد على يمين الحارس.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة وجه اسلام ذيابات المدير الفني للمنتخب شكره الى سمو الامير علي وكافة القائمين على المنتخب وأكد أن التأهل اهداء الى جميع الاردنيين وأنه جاء بعد جهد كبير من خلال التدريبات والمباريات الدولية الودية.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى