السفارة الامريكية لم تقصد الإساءة !…. ” خلص مش بيناتنا “

سواليف
اثارت معلومات نشرتها السفارة الأميركية عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الثلاثاء، حفيظة ناشطين اردنيين، تحدثت فيها عن مساعدات أميركية للاردن، فيما أكدت السفارة في وقت لاحق أنها لم تقصد الإساءة للشعب الاردني.

ونشرت السفارة ” هل تعلمون ان 75 بالمئة من الاطفال الاردنيين يولدون في مستشفيات بنيت او تم تحديثها من خلال مساعدات مقدمة من الحكومة الامريكية ؟ ” .وأضافت ” حيث انخفض معدل وفيات الامهات بنسبة 50 بالمئة كما انخفضت نسبة الوفيات بين الاطفال حديثي الولادة بنسبة 50 بالمئة بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية “.

وما ان نشرت السفارة الأميركية هذه المعلومات حتى انهالت عليها تعليقات الناشطين الاردنيين الساخرة، حيث قال أحدهم ” طيب يعطوهم جوازات أمريكية لويش تحميل جمايل مالها الداية؟؟ أي والله ما في منها “وكتب اخر ” ليش بتحملو بالناس جميلة و منة ، هل تعلم ياللي نزلت البوست ان 99% من 75% من المواليد اللي بتحكي عنهم دفعوا تكاليف الولادة “.

وعلق ناشط ” هل تعلم ان 70% من المواليد الاردنين مولودون في مستشفيات خاصة ودافعين قد مساعداتكم عشر مرات وال30% الباقين المولودين في مستشفى البشير وبرضو دافعين حق ولادتهم”.وكتب أحدهم : ” هل تعلمون ايها الامريكان ان الاطفال الي ولدو في الحصيده ايام زمان صحتهم افضل من المستشفيات الحديثه هذه الايام “.

الهجوم الذي شنه ناشطون على السفارة الأميركية، دعا الاخيرة لتوضيح اسباب نشر تلك المعلومات في رد مقتضب عبر صفحتها الخاصة، قالت فيه ” الى اصدقاءنا على الفيسبوك – نحن نحاول ان نسلط الضوء على سبل التعاون وتقديم المساعدات للشعب الاردني والمؤسسات في الاردن من خلال هذا البوست ولم نقصد اي اساءة. نحن نثمن دائما تعليقاتكم وارائكم”.وبالتواصل مع السفارة الاميركية لأخذ رد موقع من السفيرة أليس وليز، الا ان مواعيداً مدرجة على جدول اعمال السفيرة حالت دون ذلك.

خبرني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لويش زعلانين لحم كتافنا من خيرهم وقالت الصح ودخيلكوا الناشطين شو عملوا للبلد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى