الوحدات يستنهض الهمم لاستقبال «سالجوار» الهندي «آسيويا» والفيصلي يرصد «القادسية» في الكويت

عمان – عودة الدولة – كثف أمس الوحدات تدريباته بهدف مواصلة المشوار في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث يستضيف سالجوار الهندي بعد غدً الاربعاء على ستاد الملك عبدالله ضمن الجولة الثالثة.
ورغم الوضع المحير للوحدات جراء الظهور المحلي المتواضع قياسا بنتائجه وهو ما يزعج انصاره ومحبيه، إلا ان الجهاز الفني بقيادة برانكو طلب من اللاعبين طي صفحة الخسارة امام منشية بني حسن 1-2 في دوري «المناصير» للمحترفين والتفرغ للمواجهة الآسيوية، وتحقيق الفوز واستغلال أهمية المباراة البيتية.
وبالعودة للوراء، خسر الوحدات الذي يلعب في المجموعة الرابعة أمام نيفتشي الأوزبكي 1-2، قبل أن يفوز بذات النتيجة على العروبة العماني ليجمع اربع نقاط، ومن هنا يسعى ان يرفع الغلة الى النقطة السابعة، خصوصاً ان التكهنات في المجموعة اتسعت رقعتها والسبب الفريق الهندي!
وبعدما كان الحديث انه الاسهل، الا ان تعادله امام نيفتشي 2-2 في الجولة الماضية اثار الحديث وجلب رسائل التحذير المهة والمطلوب من الوحدات أن يأخذها على محمل الجد، وعند الحديث عن النقاط لازال الوحدات ونيفتشي بالصدارة (4) يليهما العروبة (3) ثم سالجوار بنقطة، كما يستضيف نيفتشي بنفس اليوم ضيفه الفريق العماني.

انطلاقة جديدة
حاول أمس الجهاز الفني تجديد معنويات اللاعبين خلال حصة التدريب التي جرت على ملعب جامعة الاسراء وقال في هذا الاطار مدرب الفريق يوسف العموري لـ»الرأي» أن الجزء الاهم في التمرين كان رفع درجة التركيز على اللقاء من خلال تطبيق التكتيك.
واشار العموري ان الوحدات يفكر جديا بكأس الاتحاد الآسيوي «ندرك انه لم يبق لنا سوى تلك البطولة فعلياً وعليه يجب ان نفكر باحراز اللقب واللاعبون على قدر المسؤولية وهي فرصة لتعويض ما فاتنا في الايام الماضية».
وعن الوضع الفني للفريق اوضح ان الامور تسير على ما يرام وجميع العناصر مستعدة للمباراة «نسعى الى وضع اللاعبين في الفورمة المناسبة والكل يعي أهمية الفوز الذي يبقينا في الصدارة وعندها نستطيع القول ان الفريق وضع قدمه في المنافسة الحقيقية».
واستكمالا للمعنويات التي يسعى الجهاز الفني ايجادها لدى اللاعبين بعد حصة تمرين الامس الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة، حيث بدأ في الثالثة والنصف وانتهى في الخامسة عصرا، يجري عند الثالثة اليوم الفريق وجبة تمرين قوية على ملعب الكرامة، قبل البروفة النهائية.
ولم تتضح الرؤية حول التشكيلة التي ستظهر على ملعب المباراة، لكن يبحث الجهاز الفني عن تثبيتها في التمرين القادم خاصة انه سيفقتد ورقتين في غاية الاهمية للايقاف وهما رأفت علي وباسم فتحي.

الضيف يتدرب اليوم
يتدرب مساء اليوم سالجوار بعد وصوله المنتظر في الصباح، حيث يتسلح الفريق بالجاهزية والروح بعد تعادله الماضي امام نيفتشي، الأمر الذي اوجد عنده الطموح للدخول في المنافسة وهو يدرك في الوقت ذات ان خسارته تعني البقاء في الطابق الارضي للمجموعة والابتعاد عن المنافسة.
وحول الترتيبات الادارية والفنية يحتضن فندق القدس ظهر غد المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني الخاص باللقاء للحديث عن كافة التفاصيل، وكان الاتحاد الآسيوي سمى طاقم الحكام العراقي الذي يضم علي صباح ولؤي صبحي وحسين تركي ومحمد قاسم لقيادة اللقاء الذي يراقبه الاوزبكي عالم عارفوف.

الفيصلي بمعنويات عالية
من جانب اخر وفيما يتعلق بالفيصلي ، أجرى أمس الفريق تدريبا مسائيا في الكويت بعد وصوله بساعات إلى مقر اقامته في فندق كونفثنشن تأهبا لملاقاة مضيفه القادسية في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويلعب الفيصلي في المجموعة الاولى حيث يحتل المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلين مع الاتحاد السوري 1/1 في عمان والسويق العماني 0/0 في مسقط، في حين يحتل القادسية المركز الثاني بثلاث نقاط خلف المتصدر الاتحاد السوري (أربع نقاط) الذي يحل ضيفا على السويق العماني صاحب المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة.
وتقام المباراة عند 6.45 بتوقيت عمان على ستاد محمد الحمد بنادي القادسية الذي يحتض تدريب الفريق الرئيسي اليوم بقيادة المدرب الوطني راتب العوضات.
ويرى الفيصلي ان المباراة غاية في الاهمية وهو ما جاء على لسان مدربه في احاديث صحفية متنوعة « المباراة مهمة جدا ونحن جاهزون لمواجهة القادسية، وان كنا سنفتقد لخدمات عصام مبيضين الا ان البديل جاهز حيث تم الاستعانة بالماجم الشاب خلدون الخوالدة».
وأضاف: نسعى للعودة بنقاط المباراة كاملة لتعزيز حظوظنا في التأهل ونمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الدولية وهذا من شأنه ان يكون له مردود ايجابي في المباراة».
وتابع: القادسية فريق جيد ونحن رصدناه من عمان وسنتابع الرصد في الكويت وسنتابع مع اللاعبين جانبا من مباراته الأخيرة من خلال اشرطة تسجيلية، وسنضع الخطة المناسبة بهدف الفوز، ونحن عاقدو العزم على تحقيق ما نصبو إليه».
الى ذلك ذكر المنسق الاعلامي للفريق الزميل اشرف المجالي أن وفد الفيصلي حظي باستقبال دافىء في الكويت «كان في استقبال الوفد القنصل في السفارة الأردنية في الكويت محمد الخالدي اضافة إلى الملحق العسكري في السفارة العميد خالد أبو زيد، وذلك في صالة كبار الزوار في مطار الكويت الدولي».
وأضاف: جميع اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية لتحقيق النتيجة الإيجابية وهو ما ظهر خلالالحصة التدريبية التي اقيمت على الملعب المحاذي لستاد محمد الحمد.
على صعيد متصل صرح المدير الفني لفريق القادسية الكراوتي رادان أنه ركز خلال الفترة الماضية على معالجة جميع السلبيات التي ظهرت في الفريق من أجل تلافيها في المباريات المقبلة «من المقرر ان يعود مرة أخرى إلى تدريبات الفريق حسين فاضل وفراس الخطيب وهو ما يعني اكتمال صفوف الفريق لكن هذه العودة لن تكون خلال مباراة القادسية والفيصلي».

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى