خمسة اقسام في كلية الهندسة/الجامعة الهاشمية تحصل على الاعتماد الدولي ABET

سواليف – خاص
حصلت كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية رسميا على الاعتماد الدولي الاهم عالميا ABET للاقسام الخمسة التي تقدمت لدورة الاعتماد 2017/2018 ولمدة اعتماد كاملة (6 سنوات)
وقال عميد كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية الدكتور عوني طرادات ، ان هذا الانجاز النوعي العظيم تحقق بتضافر جهود كوادر الكلية بجهد مضني مخلص ومتفاني وعلمي لعامين شاقين وبمتابعة ودعم من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كمال بني هاني
وعبر العميد عن عظيم اعتزازه بكوادر الاقسام الخمسة الهندسة الكهربائية والميكانيكية والحاسوب والميكاترونكس والصناعية بهذا الانجاز .
كما تمنى ان يحصل قسما الهندسة الطبية والمدنية التي تقدمت حاليا لدورة 2018/2019 والعمارة التي تجهز حاليا للNAAB
و نقل العميد لجميع الكادر التدريسي والوظيفي في الجامعة تحيات وتقدير واعتزاز الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بهذا المنجز…وبالغ التمنيات لكافة كليات الجامعة بتحقيق اعتمادات دوليه مرموقة .
يعتبر ال ABET مانح معروف لبرامج الكليات والجامعات خول العالم في مجالات العلوم التطبيقية والحاسوب والهندسة والتكنولوجيا، وهو من اكثر المانحين وثوقا في الولايات المتحدة الامريكية. يقدم ال ABET شهادات العتماد في القيادة وتأكيد الجودة في الدراسات الجامعية منذ اكثر من 75 عاما، وقد منح الاعتماد لاكثر من 3100 برنامج دراسي في 600 جامعة حول العالم.

ماذا يعني اعتماد ال ABET:

اعتماد ال ABET هو تـأكيد ان القسم الحاصل عليه يطبق مواصفات جودة التعليم التى اتفق عليها اصحاب الخبرة ذات الصلة في التعليم لتجهيز وتأهيل الطلاب. فمثلا مواصفات التعليم في البرامج الهندسية توضع من قبل خبراء في التعليم الهندسي ومواصفات التعليم في البرامج الحاسوبية توضع من قبل خبراء في هذا المجال ….. وهكذا. وضع المواصفات من قبل اهل الاختصاص يمنحهم فرصة التواصل مع المجتمع التعليمي للتعاون في صياغة وتعديل هذه المواصفات وضمان تطبيقها بشكل سليم.

لماذا يعتبر اعتماد ال ABET مهم:

الاعتماد يساعد الطلبة وأولياء امورهم في اختيار التخصص المناسب.
يمنح الاعتماد الشركات واصحاب العمل الفرصة في اختيار وتوظيف الخريجين لعلمهم بان هؤلاء الخريجين تم تدريسهم التخصص ضمن المواصفات العالمية.
يمكن للمسجلين ومانحي الرخص والشهادات استخدام الاعتماد في اختيار المتقدمين لهذه الرخص والشهادات.
الاعتماد يساعد الجامعات والاقسام في وضع اليه منظمة لتقييم وتطوير جودة برامجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى