“خلص يمّا منبني أحسن منه ” .. فلسطينية تواسي ابنها اثناء هدم منزلهم / فيديو

سواليف

تداول ناشطون عبر مواقع التزاصل الاجتماعية #فيديو لفلسطينية من #الخليل تواسي ابنها اثناء #هدم #الاحتلال لمنزلهم في منطقة جبل #السنداس جنوب الخليل .

وهدمت قوات #الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح امس الثلاثاء، منزلاً في منطقة جبل السنداس جنوب الخليل، جاهز للسكن، تذرعًا بقربه من الشارع الالتفافي رقم (60).

وأفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل السنداس بتعزيزات عسكرية، وهدمت منزلاً مكوناً من طابقين بمساحة 150 مترًا، يضم خزانًا للمياه، وطابقًا أرضيًا، وتعود ملكيته للمواطن محمد بدر الأطرش.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيونية، تواصل عمليات هدم الأبنية والمنشآت التابعة لمواطنين فلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة أبرزها “عدم الترخيص”، بهدف فرض تغييرات ديموغرافية والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماعها الاستيطانية في مناطق القدس والضفة المحتلة.

وأكّد تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” في فلسطين في نوفمبر الماضي، على الارتفاع الملحوظ في عدد البيوت التي هدمتها سلطات الاحتلال لتبلغ نسبة ٢١٪؜ خلال هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

كما أكّد التقرير أنّ عدد الذين هجروا من الفلسطينيين نتيجة الهدم والاستيلاء على منازلهم ارتفع بنسبة ٢٨٪؜ خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام، هذا بالإضافة الى الارتفاع الحاد في عدد المنشآت التي تم هدمها او الاستيلاء عليها لتبلغ نسبة ٩٦٪؜ تقريباً في هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى