“لحام قطري”

#لحام_قطري

#سواليف_الإخباري/ #أحمد_حسن_الزعبي
مقال الإثنين 27 / 2 / 2023

في الوقت الذي كانت الحكومة تنوي طرح عطاء تستدرج فيها عروض شركات تقوم بتحليل بيانات #النفط لدينا (شايفين ما أطول الوصف)…قال #خبير_نفطي أردني ، أن #الزلازل قد تؤثر على وجدود النفط بالأردن مما يؤدي لذهاب النفط الى دول مجاورة..وكأن أخونا الخبير يقول لا تحللوا بيانات ولا تحرّموا..”النفط سلّع جوه..وسحلن هون وهون”..
لا أدري ان كان تصريح الخبير يعتبر اقراراً بوجود نفط ، الذي حاولت الحكومات على مدار نصف قرن تنفي وجوده أو أي أمل باستخراجه ، طيب على فرض أن لدينا نفط ..هذا النفط هرب الى الدول المجاورة هل نخاطب أوبك ولا الانتربول الدولي؟..

طيب لماذا نفطنا فقط معرّض” للهروب” من البلد ونفط الدول المجاورة غير معرّض للجّوء الينا؟..كيف سنحمي نفطنا من عدم التسريب والجريان الى الأشقاء جنوباً وشرقاً وشمالاً او الأعداء غرباً ؟؟ هل استخدام التشميع على طريقة البرك الزراعية مفيد في هكذا حالة؟..

أم نأتي بأصبعين ضخمين بحجم الصوامع من مادة “لحام قطري” ونخلطهما ببعضهما البعض الاسود مع الأبيض ليخرج اللون الرمادي الذي يشبه معظم تصريحاتنا ومواقفنا “ووين في شقّ صخري نسكره”..وبعديها نجيب العاطلين عن العمل ،ينفخوا عاللاصق تا ينشف ..أو نقول له بصوت الرزّاز…لا تهاجر يا بترول!..أو نقول له بيت شعر لناظم حكمت : إن أجمد أفلامنا لم تنتج بعد..

أحمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى