افتتاح دورة للمهندسين الزراعيين الفلسطينين للاطلاع على التجربة الزراعية الاردنية

سواليف
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاحد 29 ايار 2016)
اشاد المهندس محمد الحديدي عضو مجلس النقابة السابق بالصمود الاسطوري للفلسطينيين والانجازات التي تتحقق على الارض على الرغم محدودية الامكانيات و الضروف الصعبة التي يمر فيها الفلسطينيين بسبب الاحتلال الغاشم وسياساته تجاه الشعب الفلسطيني .
واكد الحديدي خلال افتتاحه دورة للاطلاع على التجربة الزراعية الاردنية تنظمها النقابة لمجموعة من المهندسين الزراعيين الفلسطينيين من اتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية بحضورنقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة على ان الاردن وفلسطين يقفان في نفس الخندق لمواجهة اخطار الكيان الصهيوني الغاصب وان الاردن وشعب الاردن يقف دائما وينحاز الى قضية فلسطين .
وعبر الحديدي عن فخره بالنقابة ومركز التدريب فيها مشيرا الى ان النقابة باتت علامة مضيئة في سماء الوطن من خلال الانجازات التي تتحقق على ايدي اعضائها ومجالسها المتعاقبة سواء كانت فنية او زراعية او اجتماعية .

ومن جهته اكد المهندس محمود ابو غنيمة ان بوصلة النقابة و الاردنيين جمعيا ثابتة ولم تتغير ابدا تجاه فلسطين وكل فلسطين من البحر الى النهر ودون الانتقاص من اي ذرة من تراب فلسطين لافتا الى ان المستقبل للزراعة على عاتق المهندسين الزراعيين امانه كبرى لتحقيق طموحات الشعوب .
و اشار الى ان النقابة تعيش حاليا احتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيسها ومرور 50 عاما على تحقيق حلم كل مهندس زراعي اردني لافتا الى الكثير من الفعاليات التي سوف يتم تنفيذها بهذه المناسبة مثل استضافة مؤتمراتحاد المهندسين الزراعيين العرب وافتتاح محطة الابحاث الزراعية في ديرعلا واطلاق نظام الخبراء للمهندسين الزراعيين لاول مرة بالعالم العربي .

ومن جهته عبر رئيس الوفد الفلسطيني المهندس خالد داود عن تقدير الوفد الفلسطيني وشكر للنقابة للدعم الدائم من خلال استضافة الوفود وتنظيم الدورات المتخصصة .

واشارت المهندسة شعلة عبد الهادي مديرة مشروع قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطيني الى ان المشاركين بالدورة التي تستمر لمدة اسبوع عشرين مهندسا من فلسطين من حديثي التخرج ومن المتدربين ضمن برنامج تدريب المهندسين الزراعيين الذي يستمر لمدة ثمانية اشهر والذي بدا العمل فيه عام 1992 في الضفة الغربية وقطاع غزة ويهدف الى بناء قدرات المهندسين الزراعيين في المجالات المختلفة وتاهيلهم الى دخول سوق العمل ويمول من قبل حكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ
وتتضمن الدورة زيارات ميدانية الى العديد من المشاريع الزراعية للاطلاع على التجربة الزراعية الاردنية الحديثة في مجالات متعددة منها الزراعة بدون تربة , قطاع الازهار , زراعة الخضروات والبستنة الشجرية الى جانب تنظيم حضور دورة الاتوكاد ودورة تنسيق الحدائق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى