الطالب “الغول” لسواليف: قرار فصلي تعسفي وغير مدروس

سواليف – احكام الدجاني

علق الطالب محمد الغول على قرار اسقاط الفصل الحالي ومنعه من التسجيل للفصل القادم والذي اتخدته جامعة البلقاء التطبيقية بأنه صورة للعقلية التي تتعامل بها الشؤون الطلابية بعيدة عن العقلية الاكاديمية التي تمثلها، وهي عقلية امنية بحتة تتعامل مع الطلبة كند لها ولقراراتها التعسفية غير المدروسة والبعيدة كل البعد عن مصلحة الطالب.
واكد انه لو شارك او هتف فهذا حق ضمنه الدستور الاردني لكل مواطن وهو تعبير سلمي عن الرفض (رفع الرسوم).

هذا وقد استنكرت القوى الطلابية ممثلة بكتلة التجديد العربية الاتجاه الإسلامي والمجد الطلابي والنخبة الطلابية في بيان لها العقلية القمعية والعرفية التي تنتهجها إدارة الجامعة من خلال إتخاذ عقوبات قاسية بحق الطلبة الناشطين.

وكان آخرها العقوبة التي صدرت بحق الطالب “محمد الغول” سنة رابعة هندسة لميكاترونيكس بالفصل لمدة فصلين دراسيين .. بسبب تواجده بالقرب من إعتصام لمجموعة من الطلبة خارج أسوار الكلية رفضا لقرار رفع رسوم الدبلوم الذي صدر عن إدارة الجامعة مطلع الفصل الحالي بنسب وصلت لـ 400%.
وتؤكد القوى الطلابية على رفضها مثل هكذا لجان تحقيق وهكذا قرارات هدفها ردع الطلبة عن المطالبة بحقوقهم ومنعهم من الاحتجاج الذي كفله الدستور كوسيلة رفض سلمية.

ودعا البيان إدارة الجامعة للتصرف بحكمة والتراجع عن هذا القرار الظالم .. مؤكدين على عدم الوقوف مكتوفي الإيدي امام سياسة تكميم الأفواه وتحويل الصروح العلمية الى معتقلات يحرم فيها الطالب من التعبير عن رأيه .. ليبقوا صفاً واحداً في ردع الظلم ونصرة المظلوم مع السعي لإلغاء مثل هذه القرارات.
وقد اكد مصدر لسواليف ان هناك تصعيدا طلابيا في الايام المقبلة منها البيانات ومخاطبة الوزارات: التعليم العالي، اللجنة القانونية لمجلس النواب ورفع قضية بالمحكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى