خبر سار من البلبيسي

سواليف

قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل #البلبيسي، السبت، إنّ أكثر من 23 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من #اللقاح المضاد لفيروس #كورونا، ونحو 10 آلاف تلقوا الجرعة الثانية.

وأضاف البلبيسي، في تصريج صحفي اليوم السبت ، إن ” #الوضع #الوبائي في الأردن مستقر مقارنة في الأسابيع الماضية”، حيث إنّ عدد #الإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي الذي انتهى الجمعة، بلغ 5632 إصابة مقارنة بـ 6713 في الأسبوع الذي سبقه.

وأشار، إلى أن “الإدخالات للمستشفيات للمصابين بالفيروس خلال الأسبوع الماضي ارتفعت مقارنة في الأسبوع الذي سبقه، حيث إنّ معدل الدخول للمستشفى ارتفع بمعدل 120%، ومعدل الوفيات ارتفع بنسبة 137%، ومعدل الدخول للعناية الحثيثة ارتفع بنحو 280%.

وبيّن، أن “أكثر من 3.143 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح #كورونا، ومليونين و400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثانية، حيث إنّ الاقبال على تلقي اللقاح خلال الأسبوعين الماضيين جيد، معتبرا ذلك مؤشرا جيدا على انخفاض الحالات.

ولفت، إلى أن معدل الإصابات الأسبوعي 363 ألف حالة بزيادة 67%؛ ومعدل #الوفيات 4300 حالة في الأسبوع الحالي بنسبة 24% للوفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى