خبر سار .. الإعلان عن فتح تدريجي للقطاعات خلال يومين

سواليف
كشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، عن تعديل الاجراءات التي فرضت للسيطرة على انتشار عدوى الكورونا خلال اليومين المقبلين.

وقال حجاوي في حديث له عبر أثير إذاعة “جيش إف إم” صباح الإثنين، إن الأردن يتعافى من موجة كورونا التي أثرت على المملكة بداية أيلول الماضي، مشيراً إلى أن الالتزام يجب أن يرافق أي فتح تدريجي للقطاعات.

ولفت إلى أن الاجراءات المعمول بها للسيطرة على انتشار كورونا، سيتم تعديلها والإعلان عنها من قبل الحكومة، من بينها تعديل ساعات حظر التجول الجزئي، والبت في قرار حظر الجمعة.

وأكد حجاوي على أن هنالك العديد من العوامل التي تساعد في كبح جماح الجائحة والمشجعة على فتح القطاعات بشكل تدريجي، عبر الالتزام باجراءات السلامة العامة وترقب وصول المطعوم للأردن، وفتح المستشفيات الميدانية سواء العسكرية أو المدنية التي تعزز عمل القطاع الطبي في مواجهة الوباء.

وحذر حجاوي من موجات كورونا جديدة العام المقبل، في حال تم الاستهتار بالاجراءات الصحية وعدم الالتزام بارتداء الكمامة خلال فتح القطاعات .

وشدد على حديث وزير الصحة بفتح القطاعات تدريجياً لمدة أسبوعين، اذ ستخضع الاجراءات للتقييم ومدى مساهمتها بأي تغيير على الوضع الوبائي في المملكة.

وأكد على أهمية انخفاض الاصابات والوفيات بكورونا خلال الأيام الماضية، وهو أمر مشجع لمراجعة اجراءات كورونا وفتح القطاعات لتعزيز الاقتصاد.

ودعا حجاوي الى الابتعاد عن الاشاعات التي تحيط بمطاعيم كورونا، والثقة بهذه المطاعيم ومأمونيتها/ ومساهمتها في وقف انتشار الوباء.

وبين أن الحديث عن عودة المدارس والجامعات الى الدراسة وجاهياً مبكر، لكن تعديل الاجراءات بداية العام المقبل سيعطي الجهات المعنية تصور عن الوضع الوبائي وإمكانية اتخاذ قرار بشأن ذلك.

حول السلالة الجديدة، قال حجاوي، إنه مع تعليق الطيران مع بريطانيا والاجراءات المتبعة على السفر من والى الأردن، “لا خوف” من ذلك، ولكن الوضع الوبائي بحاجة الى ترقب بعد اكتشاف اصابتين من السلالة الجديدة لمسافرين قدما للمملكة.

وأضاف أن السلالة الجديدة سريعة الانتشار، مؤكداً أن الأردن يتبع اجراءات صحية صارمة بشأن المسافرين القادمين للمملكة.

وأوضح أن الأردن يستطيع اكتشاف السلالة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى