ابن همام خسر الاستئناف..ومن اليوم وطالع ما بيش فطبول ولا ملاعب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس ان القطري محمد بن همام المرشح السابق لمنصب رئيس الفيفا خسر استئنافا ضد قرار ايقافه مدى الحياة عن أنشطة اللعبة بسبب الفساد. وقال الفيفا في بيان “تم رفض الاستئناف الذي تقدم به محمد بن همام وتأييد قرار لجنة القيم بالفيفا.”

واضاف “وبالتالي تم تأييد معاقبة بن همام بالمنع مدى الحياة من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم (ادارية او رياضية او خلافه) على الصعيدين المحلي والدولي.”

وكان بن همام الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا دخل في منافسة على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة ضد السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي في وقت سابق من العام.

لكن بن همام سحب ترشيحه ثم واجه الايقاف بشكل مبدئي قبل ايام من اجراء الانتخابات في يونيو حزيران الماضي بسبب مزاعم تتعلق بمحاوله تقديم اموال للحصول على اصوات مسؤولي اتحاد الكاريبي واعطاء كل عضو 40 الف دولار في مظروف.

وأعيد انتخاب بلاتر بالتزكية كرئيس للفيفا لفترة رابعة بعد ذلك.

وقررت لجنة القيم التابعة للفيفا في يوليو تموز الماضي ايقاف بن همام عن كافة أنشطة اللعبة مدى الحياة بسبب خرقه لسبع لوائح في ميثاق الاتحاد الدولي ومن بينها واحدة متعلقة بالرشوة.

ونفى بن همام المزاعم وقال بالفعل انه ينوي عرض قضيته على المحكمة الرياضية.

واستقال جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد دول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) من منصبه في يونيو حزيران الماضي بعد اتهامه بالتورط في نفس الاجتماع مع بن همام في ترينيداد يومي العاشر والحادي عشر من مايو ايار 2011.

لكن التحقيقات مع وارنر توقفت بسبب استقالته من منصبه.

وخضع 16 مسؤولا من الكاريبي من بينهم ثمانية رؤساء اتحادات وطنية للتحقيق عن طريق لجنة القيم بالفيفا الشهر الماضي.

وقال الفيفا ان لجنة مناقشة استئناف بن همام تتكون من الاكوادوري فرانسيسكو اكوستا والارجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي اغوستين سينغور.

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى