تطبيق رفع الأسعار على الخبز يوم غد السبت

سواليف _ أكدت مصادر حكومية أن أسعار الخبز الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد السبت.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قال إن المخابز سيكون لها سقف سعري لن نسمح بتجاوزه تحت اي ظرف وسنراقب بكل حزم الكميات والنوعية والوزن والسعر وسيتم ايقاع العقوبة القصوى على المخالفين.

وأشار إلى أن” في اليوم الذي يلي تقديم الدعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية الذين اكتملت بياناتهم سيتم وضع السقف السعري للخبز وسيعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين بدء سريان القرار ” .

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة أعلن عن مستويات الأسعار الجديدة للخبز، والتي تراوحت بين 32 قرشاً و40 قرشاً للكيلو، أي بنسب زيادة بين (65-100) %.

وأوضح القضاة خلال مؤتمر صحفي إن “خبز الكماج الكبير سيباع بـ 32 قرشاً للكيلو، وخبز الكماج الصغير بـ40 قرشاً، فيما أصبح سعر كيلو الطابون المشروح أو الوردة أو المنقوش بـ 35 قرشاً”، لافتا إلى أن هذه التسعيرة مستمرة حتى بداية العام المقبل، أي أنها ستستقر عند هذه المستويات لعام كامل، مؤكدا في الوقت نفسه بأن مخزون المملكة من القمح يغطي استهلاكها لعام كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى