المؤسسه العامه للغذاء والدواء..محمد يرث…ومحمد لا يرث…!!

علمت حركشات أن المؤسسه العامه للغذاء والدواء قد أقرت مكافئه ماليه تصرف كل ثلاث شهور الى 25 صيدلي من موازنة الدراسات الدوائيه وبشكل دوري وبتوقيع هايل عبيدات مدير عام المؤسسه وتقدرهذه المكافئه اكثر من 1000 دينار لكل صيدلي وبذلك يصبح دخل الصيدلاني في المؤسسه يتجاوز بعضهم 3 الاف دينار شهريا ..

والتي تشمل ما يلي:

اولا : – الراتب

ثانيا : – علاوة بدل اضافي لجميع الصيادله 35% من الراتب الاجمالي وهذا سابقه وتشويه للهيكله التى اصبحت بدون قيمه بحيث يصبح الاضافي لبعض الصيادله اكثر 430 دينار مما يعادل اكثر من راتب مهندس او طبيب بيطري في نفس المؤسسه .
علما ان هناك من يحمل الدكتوراه تخصص اخر ويعمل بنفس عمل الصيدلي في الجوده بدل الاضافي له لا يتجاوز 50 دينار شهري.

ثالثا : – اللجان الدوائيه والتي كان سبب وجودها هو الاستعانه بخبراء قبل انشاء المؤسسه العامه للغذاء والدواء التي اصبحت متخصصه ومتفرغه لهذا العمل ولكن مع الاسف استمر الحال كما كان سابقا وهذه اللجان ثابته لبعض الصيادله وهم كثر وتبلغ اللجنه اكثر من 600 دينار شهري. ..مثال لجنة الدراسات الدوائيه…

رابعا:- حوافز الصيادله تصرف للصيادله كل ثلاث شهور الصيدلي الجديد 1000 دينار بدون اي منصب اداري والحد الاعلى يصل 1500 دينار علما ان حوافز الطبيب البيطري او المهندس خدمه 30 سنه 500 دينار كل ثلاث شهور .

خامسا: – تم يوم الخميس اقرار وتجهيز كتاب من هايل عبيدات مدير المؤسسه الذي… ليصرف مكافئه كل ثلاث شهورالى 25 صيدلي بحجة حوافزهم اقل من حوافز وزارة الصحه متناسيا ان المؤسسه مستقله وعملها لا يشبه عمل وزارة الصحه ومتناسيا المكافئات الاخرى التي يتقاضونها.

سادسا :- السفرات والمؤتمرات وورش التدريب حدث ولا حرج … بعض الصيادله علما بان مساعدين الصيادله هم الذين يقوم بمعضم الاعمال.
راتب صيدلي درجه خاصه تقريبا 1450 راتب+430 بدل تاخير ساعتن+500 دينار حوافز شهري+ 600 لجنه واحده فقط+300 دينار مكافئة .. الجديده شهريا =3280دينار.

وهذا الاجراء يزيد الاحتقان بين موظفي المؤسسه بمختلف فئاتهم لانهم لا يقومون بعمل اكثر اهميه من بقية العاملين من فنيو مختبرات واطباء بيطريين ومهندسين زراعيين علما ان المدير العام لو طلب من جميع الصيادله الانتقال الى وزارة الصحه فلن يجيبه احد بالموافقه حتى ولو تخلو عن امتيازاتهم التي اعطيت لهم بدون وجه حق مجرد جهل اداري وعدم معرفه بطبيعة عمل المؤسسه.

يذكر أن المؤسسه تقوم بعمل فني متخصص .. الجميع شركاء في انجازه ولا يمكن تغليب فئه على اخرى بأي حال من الاحوال.

والمؤسسه مستقله اداريا وماليا لا تربطها اي صله بوزارة الصحه الا ان الوزير هو رئيس مجلس ادارتها وهذا الامر هو الذي يفرض تبعيتها لوزارة الصحه من خلال تعيين مدرائها العامين من وزارة الصحه والذي عزز سبب تراجعها وانحدار عملها في الاونه الاخيره لانهم اي المدراء من وزارة الصحه ليس لهم اي خبره ودرايه بعلم الاداره.

وطن نيوز

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى