حفل إشهار كتاب حلية الفضل في المكتبة الوطنية .

سواليف -محمد الاصغر محاسنه .

استضافت #المكتبة_الوطنية مساء أمس الأحد 9/1/2022 كل من رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون واستاذ الأدب الجاهلي في الجامعة الهاشمية عمر الفجاوي واستاذ التشريح في الجامعة الأردنية الأستاذ درويش بدران في مجلس علمي لاشهار #كتاب#حلية_الفضل : دراسات في التكامل المعرفي ” وأدار الحوار معالي الدكتور جواد العناني .
الدكتور فواز الزبون قال ” الجامعة الهاشمية ترنو إلى إنتاج المعرفة فليست الجامعة موقوفة على التدربس فقط بل إن عليها أن تكون خلاقة في رؤاها ولذلك جاء هذا الكتاب بادرة أولى في شرعتها في هذا السياق.
وتحدث الدكتور بدران فأشار إلى قيمة تواشج المعارف ولا سيما علاقة الآداب ولا سيما الأدب العربي بعلوم الطب ففي الأشعار والأنثار فضاءات متراحبة لا بد من أن يبدي المتخصص أنظاره فيما له علاقة به.
و وضح الدكتور الفجاوي نشأة الفكرة فقد نشبت من .د زيدان كفافي رئيس جامعة اليرموك سابقا إذ دعا إلى أن توثق فكرة تواشج المعارف في كتاب وباركها .د فواز عبد الحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية.
و بين د الفجاوي أن الكتاب جاء وفاق جهد جمعي بينه وبين الأساتذة وأصحاب المعالي المستضافين في مجالس طلبة الدكتوراه ضمن مادة الأدب والعلوم الإنسانية وكان للطلبة الذين درسوا هذه المادة في الفصل الأول من العام الماضي دور كبير في صياغة الكتاب.
والكتاب من طباعة ونشر دار يافا للنشر والتوزيع، كما أن الدكتور بكر بني خير أستاذ الأدب الإنجليزي المشارك في الجامعة الهاشمية قد بدأ ترجمة الكتاب إلى اللغة الإنجليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى