“حرب النجوم” يهيمن على شباك التذاكر بأمريكا

سواليف

واصل الجزء الثامن من سلسلة أفلام ” حرب النجوم ” بعنوان “ستار وورز: ذي لاست جيداي” تصدره بأشواط لشباك التذاكر في أمريكا الشمالية.

فبعدما حقق 220 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الماضية عند بدء عرضه في الولايات المتحدة وكندا، حصد الفيلم وهو من إنتاج “ديزني” وتوزيعها 68.5 مليون دولار فيما يعرض في 4232 صالة سينما.

وقد ارتفع مجموع عائداته إلى 365 مليونا وفق الأرقام المؤقتة لشركة “إكزيبتر ريليشنز”.

ويفترض أن ترتفع هذه العائدات أكثر الاثنين في عطلة عيد الميلاد. ويقدر المحلل بول ديرغرابيديان العائدات العالمية للفيلم بـ745.4 مليون دولار. وسجل فيلم “أفاتار” (2009) أعلى العائدات العالمية مع 2.7 مليار دولار.

وكان الجزء السابق من سلسلة حرب النجوم “ستار وورز: ذي فورس أويكنز” (2015) حقق أكثر من ملياري دولار من الإيرادات العالمية.

وتلته ثلاثة أفلام جديدة. ففي المرتبة الثانية حل فيلم “جومانجي: ويلكام تو ذي جانغل” الذي حقق 34 مليون دولار وهو من إنتاج “سوني”.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب “بيتش بيرفكت 3” الجزء الثالث من السلسلة حول جوقة “بيلاز” التي تقوم بجولة عالمية مع تحقيقه 20.4 ملايين دولار.

واحتل المرتبة الرابعة فيلم “ذي غريتيست شومان” الذي يروي قصة الساحر بي.تي. بارنوم ويؤدي دوره هيو جاكمان.

وحصد الفيلم 8.6 مليون دولار. وتلاه في المرتبة الخامسة فيلم “فرديناند” الكوميدي للرسوم المتحركة حول ثور لطيف يعامل على أنه وحش خطر محققا 7 ملايين ليصل مجموعه إلى 26.6 مليون في غضون أسبوعين.

وتراجع “كوكو” إلى المركز السادس حاصدا عشرة ملايين دولار (161.4 مليون منذ بدء عرضه).

أما المرتبة السابعة فاحتلها “داونسايزينغ” من بطولة مات دايمن محققا 4.6 مليون في أسبوعه الأول. وأتى في المرتبة الثامنة فيلم “داركيست أور” مع 4.1 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 6.9 مليون.

وحل في المرتبة التاسعة الفيلم الجديد “فاذر فيغر” حاصدا 3.2 مليون دولار فيما عادت المرتبة العاشرة إلى “ذي شايب أوف ووتر” محققا 3.1 مليون (7.5 مليون منذ بدء عرضه).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى