نقابة الأطباء اللبنانيين … وفاة فرح ليست بسبب خطأ طبي / صورة

سواليف

قالت نقابة الاطباء اللبنانية، ان وفاة السيدة الاردنية فرح قصاب، خلال عملية تجمل لشفط الدهون اجريت لها مؤخرا في لبنان لم تكن بسبب خطا طبي .
وصدر أخيراً، محضر التحقيق التي أجرته لجنة التحقيقات المهنية في نقابة الأطبّاء في بيروت، والذي يوضح أنّ كلّ العمليات التي أجراها صعب لفرح مبرّرة وليس هناك أي خطأ طبي.

وكشف المحضر الذي نشره موقع “الجديد” اللبناني عن عدد العمليات التي خضعت لها قصاب وهي شفط الدهون وبوتوكس في المعدة، إضافةً الى أنّ سبب الوفاة هو جلطة رئوية دهنية (قد تحصل بنسبة 15% كنوع من المضاعفات)، ولا تعتبر خطأ طبي.

ولفت المحضر الى أنّ التقنيات المستعملة متعارف عليها طبياً والمستشفى يعمل تحت إشراف وزارة الصحة، والمريضة خضعت لمراقبة بعد العملية، إضافةً الى أنّها نُقلت الى مستشفى آخر وهي متوفاة، من دون تحديد وقت الوفاة، الذي يكشفه الاطباء الشرعيين.

وكشف محضر اجتماع لجنة التحقيقات، تقصير الممرضة المراقبة لقصاب في قياس ضربات القلب ونسبة الأوكسجين، ما أدى إلى توقف قلبها دون معرفة أحد من اللجة الطبية بذلك.

وأثار وفاة فرح قصاب إثر عملية تجميلية، جدلا واسعا بسبب التباس تفاصيل العملية التي أجريت في مستشفى الطبيب الشهير “نادر صعب” بلبنان، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الصحة اللبناني، غسان حاصباني، عن تشكيل “لجنة التحقيقات في وزارة الصحة للنظر في تفاصيل الواقعة”، مؤكدا توقيعه قراراً تنظيمياً يمنع اجراء عمليات جراحية كشفط الدهون الا في مستشفيات تتضمن عناية فائقة.

وفيما يلي صورة عن المحضر الصادر عن النقابة :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى