حجاوي: لا نعلم إن وصلنا إلى ذروة إصابات كورونا

سواليف – قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن طفرات فيروس كورونا ساهمت بدخول موجات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم، والأردن أحد هذه الدول.

وأضاف خلال تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن وتيرة إعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ليست على ما يرام، الأمر الذي يساهم بتفشي الفيروس.

وأكد أن الأرقام العالية لإصابات كورونا تؤثر على النظام الصحي، داعيا للالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

وأشار إلى أن حصيلة إصابات يوم أمس تدفع الدولة لفرض الالتزام على المواطنين، من ارتداء كمامة ومنع التجمعات.

وأوضح أن أحدا لا يستطيع القول أننا وصلنا إلى الذروة هذا الأسبوع، مشددا على أن الالتزام هو الأساس لبقاء النظام الصحي قادرا على استقبال أي مريض.

وتابع أننا “نعاني هذا الشهر وهنالك ضغط وقد لا يجد المصاب سريرا له في المستشفيات”، مبينا أن معدل التفشي بلغ 2.5، بمعني أن الشخص المصاب ينقل العدوى لنحو شخصين.

ولفت إلى أن الممارسات الخاطئة تلعب دورا في زيادة عدد الإصابات، مبينا أن الالتزام يخفض من فترة الموجة ويحافظ على أن لا تزيد الذروة عن 9 آلاف إصابة.

ونوه إلى ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية قبيل شهر رمضان للسيطرة على تفشي الفيروس، بقوله “شهر رمضان اقترب وهناك تجمعات ومناسبات تحدث فيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى