توسيع الحوار العام لحقوق الإنسان في الأردن من خلال الإعلام

سواليف (خاص) – احكام الدجاني
أعلنت منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان (JHR) عن شراكتها مع سفارة المملكة الهولندية في عمّان-الأردن لإطلاق مشروع “توسيع الحوار العام حول حقوق الإنسان في الأردن من خلال الإعلام.”
سيعمل المشروع على تزويد الصحفيين الأردنيين بمهارات إضافية وأدوات مبتكرة ليساهموا في تسهيل عملية خلق حوار عام أشمل حول حقوق الإنسان. سيتم تنفيذ المشروع من قبل منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان وشركائها في الأردن، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تعزيز الثقافة العامة التي تحترم حقوق الإنسان.
نجح الصحفيون الأردنيون الذين دربتهم منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان في نشر تقارير تتناول قضايا زواج الأطفال وحقوق العمال الوافدين والاتجار بالبشر بالإضافة لموضوعات أخرى.
من المتوقع أن يصبح 60 صحفيا خلال 24 شهرا، وهي مدة المشروع، قادرين على زيادة مهاراتهم في تغظية قضايا حقوق الإنسان بالإضافة لتعلم مهارات جديدة مثل صحافة البيانات واستخدام تطبيق “ميدان” لجمع البيانات من الجمهور ومنصته الإلكترونية.
إضافة لذلك، ستعقد ملتقيات عامة وأخرى على إذاعات الراديو لجمع الإعلاميين بممثلي المجتمع المدني وممثلي الحكومة وذلك لمناقشة قضايا حقوق الإنسان والحلول الممكنة لها.
مدير المشروع، الزميل محمد شما، علق لموقع سواليف ان المشروع يستهدف صحفيين من مختلف وسائل الاعلام لاجل تطوير مهاراتهم في صحافة البيانات، وبتسليط اكبر على انتهاكات حقوق الانسان…
يأتي تنفيذ المشروع بشراكة مع مختلف وسائل الاعلام التي سوف يعمل صحفيون فيها على نشر قصص بدعم من المنظمة الكندية.

3

8

11

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى