ترتيبات لإعادة حاج أردني جواً تدهورت صحته في مكة

سواليف – رصد

قال وزير الأوقاف وائل عربيات إن الوزارة أكملت تفويج الحجاج الأردنيين البالغ عددهم 5600 حاج إلى مكة المكرمة استعدادا لأداء مناسك الحج، باستثناء بعض حجاج الجو الذين يلتحقون تباعا بالحجيج.

وأضاف عربيات خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر بعثة الحجاج الأردنيين ، ان الوزارة تجري الترتيبات لنقل حاج متقدم في السن جوا إلى الأردن بعد تعرضه لجلطة دماغية حادة وهو في مدينة تبوك، أدخل على إثرها المستشفى، ثم أكمل طريقه إلى الميقات وأحرم ثم ساءت حالته الصحية وهو في طريقه إلى مكة المكرمة ليصار إلى إسعافه، وإجراء الترتيبات اللازمة لنقله إلى الأردن جوا.
واكد عربيات أن وزارة الأوقاف سجلت ثلاث حالات وفاة بين الحجاج الأردنيين.
وأشار الوزير إلى أن إداريي الوزارة ينفذون جولات ميدانية على سكنات الحجاج للتأكد من الخدمات المقدمة لهم، والوقوف على شكاواهم ومعالجة الخلل فورا، مبينا أن الوزارة عالجت جميع شكاوى الحجاج المتعلقة بالسكن والخدمات المقدمة لهم.
ولم يفصح الوزير عن حجم وعدد الشكاوى التي تقدم بها الحجاج إلا أنه أكد أن الوزارة رصدت بعض التجاوزات التي وعملت على معالجتها فورا عبر الزام الشركات بمعالجة الخلل على الفور، مبينا أن الوزارة تلقت بعض الشكاوى غير الدقيقة من حجاج حول وسيلة النقل وعدم صلاحيتها ليتبين بعد ذلك أن وسيلة النقل التي أقلتهم ضمن المواصفات ولم يحصل عليها أي خلل فني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى