حاتم .. حتى المساء وسيارات الإسعاف في البلدة وسبب التسمم غامض

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال شهود عيان لسواليف انه وحتى ساعات مساء اليوم الاحد ما زال هناك ظهور جديد لحالات التسمم في بلدة حاتم التابعة للواء بني كنانة ز
وكان مستشفى اليرموك استقبل منذ ساعات الفجر اليوم عشرات الحالات بعضها تم ادخاله الى الاقشام المختلفة في المستشفى ، وبعد ازدياد وصول الحالات الى المستشفى وازدياد الضغط على قسم الاسعاف تم تحويل بعضها الى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي في اربد ، والى مستشفى الامير راشد العسكري في ايدون .

وحسب مصادر في المستشفى لسواليف فإن عدد الحالات التي وصلت من البلدة الى المستشفى بما فيها التي تم تحويلها اكثر من سبعين حالة ، فيما لم يعرف حتى الان سبب التسمم الغذائي الذي ظهر على الحالات على شكل ارتفاع في الحرارة وقيء واسهال .

وفي بداية ظهور الحالات كانت الشكوك تحوم حول تناول المصابين لمادة الحمص والفلافل من احد المطاعم في البلدة حيث تم اغلاق المطعم واخذ عينات منه لفحصها ، الا انه مع ازدياد ظهور الحالات واشار ذووها انهم لم يتناولوا الحمص والفلافل من المطعم المشار اليه ، صار هناك استقصاء وبحث عن مسبب آخر لحالات التسمم .
اهالي البلدة باتوا متخوفين من انتقال العدوى الى ابمائهم في ظل عدم معرفتهم بالسبب الذي ما زال غامضا ، ويناشد البعض منهم بتعطيل ابنائهم من المدارس ليوم غد حتى يتبين المسبب .

من جانبه مدير عام شركة مياه اليرموك نفى أن تكون حالات ناتجة عن جرثومة في المياه.وقال إنه يتم ضخ المياه لبلدتي حاتم وإبدر في نفس اللحظة، ولو كان سبب التسمم ناتج عن جرثومة في المياه، لكانت حالات التسمم وقعت في البلدتين.
وأضاف أن موعد ضخ المياه في تلك البلدتين هو يوم الثلاثاء، أي مرّ على الضخ ستة أيام، مؤكدا أن حالات التسمم كانت نتيجة الغذاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى