الطويسي يرعى سنوية “مدارج” في بيت الثقافة والفنون

سواليف

رعى وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور عادل الطويسي , العيد السنوي لمجلة “مدارج” الثقافية التي تصدر عن بيت الثقافة والفنون في مقر البيت, وسط حضور جماهيري كبير مثلوا جميع فئات المثقفين في الاردن, وقد صدر العدد الرابع للمجلة الفصلية التي يشرف عليها مجموعة من ابرز خبراء وطلائع الأدب الاردنيو واكد الطويسي على أهمية الثقافة في تخليد تاريخ الشعوب ونقله خطوات كبيرة صوب الأمام, كون الثقافة غذاء الروح وتنعكس بالايجاب على السلوكيات المجتمعية الشمولية, وقدم شكره الى جميع العاملين في “مدارج” على ما خطته اياديهم.

وفي كلمتها الترحيبية أكدت الدكتوره هناء البواب المشرف العام على المجلة ورئيسة ومؤسسة بيت الثقافة, على أهمية الثقافة في المرحلة الحالية, حيث يعتبر بيت الثقافة مركزاً لصنع المثقفين في الاردن, وبينت ان المجلة تحمل رسائل هامة الى المجتمع الأردني, من خلال مجموعة من المواضيع التي تناقش الهم الثقافي في المنطقة كما تنشر إبداعات الشعراء والادباء.وهذه المجلة هي التي تبدأ منذ تأسيسها بالاهتمام بالمواضيع العربية والمحلية ثقافيا وفكريا بالاضافة الى جانب تباشير الذي يعنى بالشباب الموهوبين الذين تنشر لهم المجلة في كل عدد، ويترأس تحريرها الدكتور راشد عيسى ومدير تحريرها الفنان محمد العامري.

فيما اشار الدكتور راشد عيسى رئيس تحرير مجلة “مدارج ” الى الدور الهام للثقافة في الارتقاء بالمجتمع في شتى مناحي الحياة, اضافة الى التركيز على الثقافات المختلفة لعموم الوطن العربي,واضاف ان المجلة تهدف الى نقل الصورة الحضارية للأدب الأردني الى المجتمع المحلي .

ثم قدم الشاعر سعيد يعقوب قصيدة تتغني وهي شهادة من كاتب بالمجلة وتحدث عن أهميتها وفائدتها , كما اشاد شعراً بالعاملين فيها على الجهد الكبير لانتاج هذا العمل الاعلامي الكبير والاستمرار في انتاجه على الرغم من الصعوبات الكثيرة الا ان بيت الثقافة يحمل رسالة كبيرة ويسعى الى أن يقدمها بشكل متكامل.

وألقت الكاتبة الشابة ريتا ميكل من باب تباشير الذي يعني بالاقلام الجديد قصيدة شعرية أظهرت مدى التطور والدور الكبير الذي يقوم به بيت الثقافة في خدمة المجتمع المحلي.

وفي نهاية الحفل قام وزير التعليم العالي بتكريم العاملين في المجلة كما حصل على درع بيت الثقافة والفنون الذي قدمته اليه الدكتورة هناء البواب, وقامت على عرافة الحفل مجدولين ابو الرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى