بلدية اربد توقع اتفاقية تتيح تتبع جميع الأعمال الميدانية الكترونيا

سواليف

وقعت بلدية اربد الكبرى والشركة العامة للحاسبات والإلكترونيات اتفاقية تعنى بتحديث برنامج نظم المعلومات الجعرافية في البلدية (GIS) وتدريب الموظفين عليها.
وحسب مدير دائرة التخطيط في البلدية المهندسة رهام الجمال فإن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تأكيداً لسياسة البلدية الساعية دائماً لتحديث البرامج الفنية والتقنية في كافة المجالات التي تقدم الخدمة للمجتمع المحلي لتكون المعلومة بمتناول الجميع.
وأضافت الجمال ان البلدية بحاجة لاستشارات في مجال نظم المعلومات الجغرافية واستشعارها عن بعد وبناء وتطوير نظام المعلومات الجغرافي والإشراف على الأعمال المتعلقة بقسم نظم المعلومات الجغرافية في البلدية وان الشركة التي قامت البلدية بالتوقيع معها تتمتع بهذه الخبرات وستعمل على نقلها لموظفي البلديات.
ونوهت إلى ان البلدية تسعى من خلال هذه الاتفاقية كذلك إلى تطوير حلول الإنترنت وحلول التطبيقات المكتبية التي تدعم عمل وحدة نظم المعلومات الجغرافية وتقديم باقي الخدمة إلى مختلف دوائر البلدية بالإضافة إلى تحديث المخططات التنظيمية رقمياً وإعداد قواعد بيانات لها وربطها مع المخططات الهيكلية.
وحسب الجمال فإن الاتفاقية تشمل كذلك تمكين جميع مناطق البلدية من الإطلاع على كافة المخططات التنظيمية وهو ما يساعد في تسريع وتيرة العمل ويقلل من الروتين ومراجعة المركز. بالإضافة إلى طباعة مخططات الموقع والترسيم مباشرة بمقياس الرسم المطلوب بالإضافة لرخص المهن وإذونات الأشغال وغيرها من المخططات اللازمة لمعاملات المواطنين مع التأكيد على وجود حماية تامة للمخططات التنظيمية من اي عبث او تعديل عليها.
كما سيتم التعميم على جميع دوائر البلدية بضرورة إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالدائرة إضافة لقاعدة البيانات الموجودة حالياً بحيث تكون جميع دوائر البلدية المختلفة مربوطة مع المركز بجميع المعلومات والبيانات الخاصة بها ليكون بقدرة البلدية تتبع جميع الأعمال والمشاريع والآليات الكترونياً بهدف الوصول لتقديم خدمة مثلى للمواطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى