” آل البيت ” تلتهم صندوق إدخار موظفيها للرواتب

سواليف
التھمت جامعة آل البیت صندوق ادخار موظفیھا بھدف تسدید رواتب الموظفین التي تصل الى ما یقارب من (100(
% من ایراداتھا السنویة البالغة (23 (ملیون دینار .
وحسب مدیر المالیة في الجامعة الدكتور مرعي بني خالد فان الجامعة عمدت الى الاستیلاء على المبالغ المالیة في صندوق الادخار والبالغة (2 (ملیون دینار منذ ثلاث سنوات ولم تقم للأن بتسدیدھا لغایات رواتب الموظفین التي تصل الى (8.1 (ملیون دینار شھریا مشیرا الى ان الحالة ھذه تعكس الصعوبات المالیة التي تطال الجامعة ، وانھ لیس بمقدورھا التعامل معھا دونما زیادة الدعم الحكومي للجامعة والبالغ (5 (ملایین دینار سنویا .
وبین ان الشیكات المتوافرة في المالیة دونما رصید تبلغ (6 (ملایین دینار العام الماضي فیما وصلت قیمة الشیكات المرتجعة الى ملیون دینار موضحا ان الحالة الصفریة طالت صندوق نھایة الخدمة للموظفین ،
واضاف انھ لیس بمكنة الجامعة حال تقاعد الموظف منحھ المبالغ المالیة التي تترتب علي الجامعة من الصندوق كونھ یخلو من ایة مبالغ مالیة .
وقال بني خالد ان مجلس الامناء وافق على اقتراض (10 (ملایین دینار من احد البنوك الخاصة لتسدید بعض الالتزمات مشیرا الى ان فوائد الدین ستصل الى ملیون دینار سنویا ، معتبرة انھ وحال موافقة مجلس التعلیم العالي على القرض فان الجامعة ستعاني مزیدا من الصعوبات المالیة ،ومن المتوقع عدم قدرتھا على دفع الرواتب في المراحل المقبلة .
واوضح ان موازنة العام الحالي تضمنت (11 (ملیونا على “الورق” غیر موجودة في صنادیق الجامعة ما یحول دون تقدیم خدمات مثلي لطالبیھا من الھیئات الطلابیة والتدریسیة والاداریة والفنیة في الجامعة .
یذكر ان عدد العاملین في الجامعة یبلغ (1305 (موظفین منھم (405 (اعضاء ھیئة تدریسیة ، فیما تصل الھیئة الاداریة الى 900 موظف .
الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى