جامعة الحسين بن طلال توضح حول وفاة طالبة في سكن جامعي

سواليف

 أوضحت #جامعة_الحسين بن طلال #ملابسات #وفاة #طالبة في #سكن_جامعي داخل حرمها.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الاثنين، إنه وحسب مصدر طبي في #مستشفى_معان الحكومي قامت الطالبة بمراجعة مستشفى معان الحكومي في حدود الساعة السادسة مساء من يوم الأحد الموافق 2/1/2022، ، على اثر شكوى من الم في صدرها وضيق في تنفسها، وبعد الاجراءات الطبية من قبل #الطبيب_المناوب في مستشفى معان الحكومي واعطائها الأدوية المناسبة للتشخيص الطبي، قام الطبيب المناوب بإخراجها من المستشفى لعدم الحاجة الطبية الى بقائها في المستشفى حسب افادة الطبيب المختص.

وأضافت أن الطالبة عادت الى السكن الجامعي، وبعد ما يقارب الساعتين وبحدود الساعة الثامنة والنصف مساء واثناء تواجد الطالبة مع زميلاتها في السكن اغشي عليها، وتم ابلاغ مشرفات السكن بحالة الطالبة، وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة فورا في مثل هذه الحالات واستدعاء أقرب سيارة تابعة للجامعة التي وصلت الى السكن الجامعي خلال ستة دقائق من التبليغ عن الحالة، دون انتظار لسيارة الإسعاف.

وبينت الجامعة أنه تم نقل الطالبة الى مستشفى معان الحكومي والذي يبعد كيلو متر واحد فقط عن السكن، وعلى الفور تم ابلاغ الجهات المعنية في الجامعة، والجهات الأمنية التي حضرت الى المستشفى والسكن الجامعي وقامت باتخاذ ما يلزم من اجراءات، وبعد ان قامت الجهات الطبية والقضائية المختصة بالكشف الاولي على جثة الطالبة فقد تبين عدم وجود أي كدمات أو اصابات في جسدها.

وأشارت إلى أن وبناء على أمر المدعي العام تم تحويل جثة الطالبة الى #المركز_الوطني_للطب_الشرعي بمستشفى البشير، للكشف على الجثة وتحديد سبب الوفاة.

وأكدت أن رئيس الجامعة ومنذ حدوث الحادثة مساء امس اصدر قرارا بتشكيل لجنة من الجامعة للتحقيق وبيان جميع ملابسات الحادثة التي تعرضت لها الطالبة.

ودعت وسائل الاعلام والطلبة الأعزاء أخذ المعلومة من مصادرها وعدم الترويج لأي معلومات دون التحقق منها قائلة ” نأمل من جميع الأحبة الاعلاميين والمواقع الإلكترونية الني نعتز بدورها، والطلبة إلى أخذ المعلومة من مصادرها وعدم الترويج لأي معلومات دون التحقق منها، مراعاة لأهل الطالبة المتوفاة، وتحقيقا للموضوعية والدقة في نشر الخبر”، مؤكدة جاهزيتها الدائمة والمستمرة للتعامل الفوري في مثل هذه الحالات الطبية الطارئة.

ونعت الجامعة الطالبة التي وافتها المنية، متضرعة الى الله العلي القدير أن يرحمها ويغفر لها ويتجاوز عنها، ويلهم أهلها وذويها وزملائها في جامعة الحسين بن طلال جميل الصبر وحسن العزاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى