جابر: رصدنا حالة إصابة بكورونا لشخص شفي سابقا / فيديو

سواليف
كشف وزير الصحة سعد جابر، أنه تم رصد حالة إصابة بكورونا لشخص متعاف مضيفا أنه بعض الأشخاص لم تظهر أعراض الكورونا عليهم ونقلوا العدوى لأعداد كبيرة مبيننا أن الحكومة لديها القدرة على إجراء ألفي فحص كورونا يوميا.
وأضاف أن سائقا الشاحنتين المصابان بفيروس كورونا المستجد أحدهما من إربد والآخر من عمّان.

وتحدث جابر لـقناة “المملكة” عن بحث فحص سائقي الشاحنات القادمين من الخارج، على الحدود أو إقامة مخيمات حجر صحي لهم.
وأوضح جابر أن الإجراء الحالي الذي يقضي بأن يسلم السائق بضاعته ثم يوقع تعهدا بالجلوس في البيت لمدة 14 يوما يمثل “نقطة ضعف”.

الوزير جابر قال “خلقنا نموذجا أردنيا في التعامل مع فيروس كورونا الذي جاء من خبرات سابقة مع أمراض معدية سابقة كالسارس”، مضيفاً “الحرب على فيروس كورونا مستمرة وصعبة”.

وأوضح أن حالات الخروج والتعافي التي فاقت عدد المصابين خلال الأسبوعين الماضين، مضيفاً “هناك ردة فعل سريعة من فرق الاستقصاء الوبائي”.

وأعطى الوزير أهمية إلى استمرار “الأعداد القليلة للمصابين”.

تحسن حالة المرضى

الوزير جابر أن مصابان أبعدا عن أجهزة التنفس الاصطناعي، وخرجوا من العناية الحثيثة، مشيراً إلى “تحسن حالة المرضى”.

وقال إنه لايمكن إثبات أن علاج الملاريا ناجح في علاج مرضي فيروس كورونا، مضيفاً “بدأنا مبكرا … بعد 10 ايام من إعلان الجائحة بدأنا باستخدام علاج الملاريا لانه متوفر في الأردن”.
وأعلن مسؤول كورونا في الشمال د. وائل الهياجنة الثلاثاء، عزل منطقة في الحي الشمالي في إربد، بعد ظهور إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الهياجنة وهو عضو في اللجنة الوطنية للأوبئة لـ “المملكة”، أن الإصابة تعود إلى شخص يعمل في الشحن التجاري، دخل المملكة دون إخضاعه للحجر الصحي.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى