ثمانية باحثين من جامعة البلقاء التطبيقية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم الأكثر تأثيرا واستشهادا

سواليف

أختير ثمانية من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعة البلقاء التطبيقية ضمن قائمة أفضل 2 بالمئة من الباحثين على مستوى العالم الاكثر تأثيراً واستشهاداً وذلك بحسب قاعدة بيانات الباحثين المحدثة لمؤشرات الاقتباس والتي أعدتها جامعة ستانفورد ودار النشر العالمية السيفير (ELSEVIER)، وهم:
الأستاذ الدكتور زيد محمود عضيبات من قسم الرياضيات في كلية العلوم.
الأستاذ الدكتور زكريا قاسم القضاة من قسم الهندسة الكيماوية في كلية الهندسة التكنولوجية.
الأستاذ الدكتور عمر عثمان بدران من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة التكنولوجية.
الأستاذ الدكتور عمر عبد الكريم أبوعرقوب من قسم الرياضيات في كلية العلوم.
الأستاذ الدكتور جمال عثمان جابر من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة التكنولوجية.
الدكتور محمد عزمي البيطار من قسم علم الحاسوب في كلية الحصن الجامعية.
الدكتور محمد حمدي الصمادي من قسم العلوم التطبيقية في كلية عجلون الجامعية.
الدكتور علي عبد الله العلوان من قسم إدارة الأعمال في كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية.
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي هنأ الباحثين على تميزهم في نشر الأبحاث ذات التأثير المرتفع والتي تساهم في رفعة الجامعة وتميزها على مستوى جامعات العالم، وأضاف أن الجهود التي تبذلها الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال أعلى موازنة للبحث العلمي بين الجامعات الوطنية قد آتت أكلها، حيث خصصت الجامعة ما نسبته 9% من موازنتها العامة للبحث العلمي.
ويذكر أن الجامعة قد نافست على جائزة التايمز THE Awards بمعيار القيادة وكانت من ضمن الثمان جامعات التي وصلت للمرحلة النهائية، كما شهدت الجامعة نقلة مميزة على صعيد تصنيفات التايمز العالمية فقد دخلت في قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم حيث حلت ضمن الفئة (601-800) بالتصنيف العالمي للجامعات THE 2021 عالميا وحلت في المرتبة الثانية محليا. وقد حلت الجامعة ضمن الفئة (201-250) بتصنيف التايمز لجامعات الدول ذات الاقتصاديات الناشئة، وضمن الفئة (101-200) لتصنيف التايمز الخاص بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بمعيار العمل والنمو الاقتصادي THE Impact Ranking 2020 والذي شاركت به الجامعة للمرة الأولى عام 2020. وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى على المستوى الوطني والمرتبة الثانية على المستوى العربي في تصنيف Green Metric العالمي لعام 2019.
هذا، وقد دعا الدكتور الزعبي كافة أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين فيها إلى مضاعفة جهودهم في البحث العلمي الأمر الذي ينعكس عليهم إيجابيا سواء من ناحية الترقية أو العوائد المادية للنشر، حيث أقرت الجامعة أسسا وحوافزا للنشر في المجلات العالمية المفهرسة في قواعد البيانات العالمية. كما سينعكس إيجابا على سمعة الجامعة الأكاديمية بين الجامعات العالمية لتكون مرجعا للاستشهاد في أبحاث الهيئات التدريسية والباحثين من كافة أنحاء العالم.
وأشار الدكتور الزعبي انه سيقام حفل لتكريم أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين المتميزين في وقت لاحق وضمن شروط السلامة العامة وأوامر الدفاع.

[wpcv_do_widget id=”wpcv-table-2″]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى