الفيصلي والاتحاد السوري.. طريق العبور

عمان – محمد العياصرة – يبحث عند السابعة مساء اليوم الفيصلي عن طريق العبور نحو الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يواجه الاتحاد السوري على ستاد عمان لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الاولى.
ويتطلع ممثل الكرة الاردنية الى حجز احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني عن المجموعة قبل ان يصب تركيزه على خطف مقعد الصدارة، ذلك ان الفيصلي صاحب الرصيد النقطي (6) يحتاج الى الفوز بأي نتيجة على الاتحاد (4) شريطة تعثر القادسية الكويتي (4) أمام السويق العماني (7) اليوم بالتعادل أو الخسارة ليتأكد تأهله رسمياً قبل ان يستضيف الفريق العماني في الجولة الاخيرة لحسم القمة.
وتعد مباراة اليوم على ملعب الاتحاد -اعتبارياً- بعد ان قرر الاتحاد الآسيوي في وقت سابق منع الفرق السورية من خوض مبارياتها القارية على ملعبها نظراً للظروف الراهنة هناك، الامر الذي قابله الفريق السوري بطلب اعتبار ستاد عمان ملعباً له أمام الفيصلي والذي سيخوض لقاء اليوم بالقمصان البيضاء والسراويل السوداء نظراً لتعارض لباسه الاساسي -الازرق والابيض- مع زي حارس مرمى الفريق السوري، وهو ما تقرر رسمياً خلال الاجتماع الفني الذي عقد امس.
على الصعيد الفني، ابدى مدرب الفيصلي راتب العوضات ارتياحه للفترة الجيدة التي يعيشها الفريق حالياً، وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس أنه سيركز على تحقيق النقاط الثلاث بالرغم من صعوبة المهمة خاصة وان الاتحاد السوري سيودع البطولة رسمياً في حال خسر المباراة.
واضاف العوضات: الاتحاد يعيش ظروفاً صعبة على صعيد حسابات التأهل، وهو مطالب بالفوز أمام الفيصلي، لكننا عاقدون العزم على حسم التأهل مبكراً ومواصلة الزحف نحو صدارة المجموعة، ومن هنا يتوجب علينا تقديم مباراة تليق بسمعة الفيصلي وحصد النقاط الكاملة بانتظار نتيجة لقاء السويق مع القادسية، واعتقد ان الفريق الكويتي سيرافق الفيصلي للدور الثاني.
بدوره، اوضح لاعب الفريق محمد خميس ان الفيصلي جاهز تماماً للمباراة وساعي لتحقيق النصر، كما أكد على اهمية الحضور الجماهيري لدعم الفريق ومساندته في مهمته القارية.
وعلى الطرف الآخر، أعتبر المدير الفني للاتحاد حسين عفش أن النقاط الثلاث مطلب اساسي لفريقه وللفيصلي، مشيراً الى ان تحقيق الفوز سيمهد الطريق أمام الاتحاد للعبور الى الدور الثاني.
وقال: الخسارة قد تعني وداع البطولة مبكراً، لكننا نعول على المعنويات المرتفعة التي يتحلى بها الفريق خاصة مع عودة المدافع مجد حمصي في توقيت مثالي وبعد فترة تراجع للمستوى العام للفريق جراء عدم انتظام الدوري السوري، الامر الذي اثر بشكل كبير على نتائجنا.. واستغل هذه الفرصة لأقدم احر العزاء بأسم الجهاز الفني والاداري للاتحاد للاعب الفيصلي محمد العتيبي بوفاة والدته.
من جانبه، أكد قائد الفريق حمصي ان الاتحاد جاء الى عمان لتحقيق الفوز وتعزيز حظوظ المنافسة على التأهل، مشيراً الى المعنويات العالية التي يتمتع بها الفريق.
التشكيلة المتوقعة للفريقين
الفيصلي (6) نقاط: لؤي العمايرة، محمد خميس، وسيم البزور، عبد الاله الحناحنة، شريف عدنان، بهاء عبد الرحمن، حسونة الشيخ، رائد النواطير، خليل بني عطية، عبد الهادي المحارمة، أحمد هايل.
-الاتحاد (4): خالد حجي عثمان، احمد كلاسي، مجد حمصي، عبد القادر دكة، زكريا يوسف، إيمانويل إيزوكام، محمد حسام الدين، محمد الحسن، أحمد حاج محمد، محمد فارس، أيمرسون موريرا.
الحكام: طاقم ايراني يضم أكبر بخشي زاده، رسول فاروقي، داود ساجدي، القطري خميس المري، ويراقبها ناصر الريامي من عُمان.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى