ترامب يصف ترودو بأنه شخص بوجهين- (فيديو)

سواليف

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الأربعاء، بأنه شخص بوجهين”، بسبب تعليقات أدلى بها بشأنه.

وقال ترامب ردا على سؤال بشأن تصريحات ترودو عن أداء الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحافي في قمة لحلف شمال الأطلسي في بريطانيا “إنه بوجهين”.

وانتقد ترامب ترودو لإخفاقه في تحقيق هدف إنفاق اثنين في المئة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع. وأضاف قائلا “أراه شخصا لطيفا للغاية ولكنك تعلم أن الواقع أني أخبرته حقيقة أنه لا يدفع اثنين في المئة وأرى أنه غير سعيد بهذا الأمر… إنه لا يدفع اثنين في المئة ويجب أن يدفع اثنين في المئة. كندا لديها أموال”.

وانتشر، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من قادة حلف الناتو وهم يسخرون من ترامب، دون أن يعلموا أن المايكروفونات مفتوحة.

ويظهر في الفيديو قادة كل من كندا وفرنسا وبريطانيا وهم يتحدثون بسخرية عن شخص يعتقد بأنه ترامب، فيما ينقطع الصوت في بعض اللحظات ويتسبب في عدم تسجيل بقية الحديث.

ويُسمع في الفيديو صوت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وهو يسأل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: “ألهذا السبب تأخرت؟”.

ويتدخل رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو ليقول: “لقد تأخر لأن المؤتمر الصحافي استغرق 40 دقيقة على الأقل”.

وجرى المؤتمر الصحافي الطويل في وقت سابق من الثلاثاء قبل اللقاء الثنائي بين ماكرون وترامب على هامش القمة.

وفي الفيديو يبدو ماكرون وكأنه يروي فكاهة عن اللقاء، بينما كانت الأميرة البريطانية آن ورئيس الوزراء الهولندي يستمعان، إلا أن ماكرون كان يدير ظهره للكاميرا ولم يكن من الممكن سماع ما قاله.

وقال ترودو: “نعم نعم لقد أعلن.. كان يجب أن تشاهدوا المفاجأة التي ظهرت على وجه فريقه”.
blob:https://www.nbcnews.com/82dda9f7-b10b-4a01-9197-a86079d45a79

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى