“تيك توك” تطلق معاييرها الجديدة للفيديوهات… إليكم الممنوعات

سواليف _ كشفت منصة “تيك توك”، اليوم الأربعاء، عن إرشادات جديدة مفصلة أكثر حول الفيديوهات الممنوعة والمسموحة، سعياً منها إلى الردّ على المخاوف إزاء فشل سياساتها لحماية المستخدمين في مواكبة الطفرة في شعبيتها.

وأوضحت الإرشادات الجديدة 10 فئات من الفيديوهات الممنوعة على المنصة الصينية، بينها تلك التي تمجد الإرهاب وخطاب الكراهية، أو تظهر تعاطي المخدرات، أو تعرض مشاهد عنيفة أو خطيرة، أو تسعى إلى نشر المعلومات المضللة لخداع الناخبين.

الإهانات محظورة أيضاً، باستثناء استخدامها كمرجع ذاتي أو في كلمات الأغاني. لكن الموسيقى التي تروج لـ”الأيديولوجيات البغيضة” محظورة، وفقًا للقواعد الجديدة.

واستثنت المنصة الفيديوهات التثقيفية والساخرة من إرشاداتها الجديدة.

وكانت “تيك توك” قد التزمت بمعايير مجتمعية واسعة حظرت مجموعة من الفيديوهات التي تشجع على أذى النفس. لكن صعود شعبيتها السريع أثار أسئلة عدة، وتحديداً في الولايات المتحدة، حول كيفية تطبيق هذه المعايير، واتهمت بمسايرة بكين، وبفرض رقابة على المحتوى السياسي.

وقال المسؤولون التنفيذيون في “تيك توك” إن القواعد الجديدة ستطبق عالمياً، لكنهم أيضاً “سيوطنونها ويطبقونها” وفقاً للقوانين والقواعد المحلية، وهو ما يثير أسئلة حول كيفية تطبيقها في نهاية المطاف في العالم كله.

يسمح تطبيق “تيك توك” للمستخدمين بتصوير مقاطع فيديو طريفة عن طريق توفير ملصقات خاصة وفلاتر ومؤثرات صوتية وموسيقية، ويحظى بشعبية واسعة بين البالغين والأطفال، ويجذب 65 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأميركية، محتلاً المرتبة الرابعة بين التطبيقات المجانية الأكثر شعبية على أجهزة “غوغل”، والمرتبة الخامسة والعشرين على أجهزة “آبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى