توقيفه 15 يوم .. التهم الموجهة لمنفذ سطو خلدا

سواليف – رصد

قرر المدعي العام توقيف منفذ السطو والبالغ من العمر ٣٦ عاما، في مركز إصلاح وتأهيل جويدة ١٥ يوما قابله للتجديد على ذمة القضية.

ووجه مدعي عام امن الدولة اليوم الثلاثاء لمنفذ السطو المسلح على البنك العربي الإسلامي فرع خلدا “م.ن.م” تهمتي القيام بأعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر والإخلال بالنظام العام وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم وتعريض الموارد لاقتصادية للخطر وجناية السرقة الواقعة على بنك تحت تهديد السلاح.

وحسب مصدر مقرب من التحقيق ومن اعترافات المتهم ، أن المنفذ سعى إلى تقليد ما قام به منفذي السطو المسلح على البنوك بعد أن تعرض لضائقة مالية دفعت بتراكم الديون عليه

ويواجه منفذ السطو، عقوبة السجن ١٥ في حال إدانته من قبل محكمة أمن الدولة وهي مدة العقوبة في حدها الأعلى وفق قانون منع مكافحة الإرهاب لسنة ٢٠٠٦ وتعديلاته.

هذا وذكر مصدر أمني ، عقب القبض على المتهم ، ان بلاغا ورد صباح الاحد لعمليات مديرية شرطة شمال عمان والبحث الجنائي بدخول شخص مجهول لفرع ” البنك العربي الاسلامي” في منطقة خلدا بالعاصمة عمان، وسرقة مبلغ مالي يقدر ب 60 الف دينار تحت تهديد السلاح.
واستطاعت الاجهزة الأمنية القبض على الجاني في مطار الملكة علياء وهو يحاول الهروب خارج الأردن ،حيث ضبط المبلغ المسروق والبالغ ٦٠ ألف دينار إضافة إلى مسدسين نوع جلوك. .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى