زوج بيض / علي شتيات

زوج بيض

الوضع الحالي أشبه بزوج بيض يطبخ على نارٍ هادئة ، تارة يترك فيظهر البياض والصفار ، وتارة أخرى يطبخ فيظهر البياض ،وأخرى يظهر فقط الصفار، ولكن من هو الذي يحرك الملعقة والذي ربما يجب أن يكون في هذا الوقت هو الشعب ، ولكن الملعقة كما يبدو في إيدي بعض الفاسيدين.
انتخابات نزيهة كنزاهة المجرم من جريمته فبرغم من طهارته في جزء من الوطن الا انها انتهكت حرمتها في اجزاء اخرى، ولكن ككل مره يبقى الوطن صامداً ويبقى الشرفاء فيه يبحثون عن الحقيقة ،وبالرغم من أن الوطن يبحث عن مجلس يراقب الفاسد ويراقب الاوراق التي تمر من تحت الطاولة ، وويحقق في أوراق الرمان التي سقطت حين مر خريف الفساد عليها ،ويبحث عن من أنتهك بعض خيرات البلاد، وعن الذين طافوا في ارجاء البلاد باحثيين عن من هم في قوامهم لكي يتشاركوا الاحتيال على القوميين في هذا الوطن الاشم.
ولكن كما ان من الصعب أن يخلو الصفار من البياض ومن الصعب أن تصنع من البيض قرص عجه إن لم تتعب يدك في التحريك ، فلكل طعم مجهود يجب أن تبذله لتحصل عليه ولربما الوطن الان يبحث عن طعم مجلس جديد ووضع جديد يخرج فيه البيض بأفضل حلله ويزدان فيه النقاء فقط ويخرج اؤلئك الفاسدين منه واؤلئك الذين أعتادوا على السفر الى الخارج بعد كل طبق يؤكل من خيرات الى البلد.
ولكن هل سينتهى الوضع هذه المره اخيراً بمذاق يحتوي جزء من شغف وصفي !!
أو أن المطوح التي سوف يكتبها نوابنا هذه المره ستحاول الوصول إلى طموح وصفي!!
أو أنهم سيحاولون أن يصنعوا للوطن زوج بيض يؤكل على الاقل مهما كان الون الظاهر ؟!
أو انهم سيبحثون عن بديل لما نهب وسرق ودمر من قدرات الشباب التي خرجت من الوطن بحثاً عن فرصة ؟!
ها نحنا الان ننتظر .. وها نحن ننظر الان الى طبق البيض الذي يطبخ .. وها نحن نتمنى أن المجلس الثامن عشر حله لم يرتديها احد من قبل .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى