توضيح من وزارة التنمية الاجتماعية حول “عجوز شفا بدران”

سواليف
قالت وزارة التنمية الاجتماعية انها سبق وعرضت على سيدة ترعى احفادها الخمسة في منطقة شفا بدران وتسكن في منزل غير ملائم، نشرت قصتها صفحات التواصل الاجتماعي توفير منزل لها ولاحفادها في اية منطقة ترغب السكن فيها بالمملكة، لان منزلها الذي كانت تقطنه يشكل خطرا على اطفالها الا ان السيدة رفضت جميع العروض التي قدمت لها من الوزارة ومن سكان المنطقة واهل الخير.

وقالت الوزارة في بيان ان ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ترحيل الاسرة او ازالة منزلها او الكرفان الذي تبرع به محسن ، وتركها دون منزل هو حديث عار عن الصحة داعية الاعلاميين والنشطاء الاجتماعيين ، مراجعة الوزارة او الاتصال بها للتاكد من اية معلومات او تفاصيل قبل اطلاقها على عواهنها.
وبعد محاولات عديدة استجابت السيدة لطلب الوزارة بالانتقال الى منزل ملائم حيث انتقلت الى منزل ابنها ياسر في منطقة صويلح بالعاصمة عمان الى حين ايجاد منزل لها تم الاتفاق على ان تقوم الوزارة بدفع نفقاته اضافة الى اجراء ترتيبات اعادة الاطفال الى المدارس على نفقة الوزارة.
تثمن الوزارة الموقف النبيل الذي وقفه ابناء منطقة شفا بدران بمساعدة السيدة وابنائها وادخالهم الى المدرسة في المنطقة والطلب اليها تأمينها بمنزل ، وحرصهم على التواصل معها ومساندتها باحتياجاتها.
وتشير الوزارة الى انها تعمل بصمت بعيدا عن التفاصيل والوقائع ، وفقا للقوانين والانظمة التي تكفل خصوصية الاسرة والاطفال وانسجاما مع ضوابط الحماية والرعاية بموجب المادة 33 من قانون الاحداث.
وشددت الوزارة على اهمية حماية خصوصية الاسر وحقها في العيش باستقلالية بعيدا عن التشهير فيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومرحبة باستقبال اية حالة تردها من قبل النشطاء الاجتماعيين حيث سيتم العمل عليها دون ابطاء.
وتتشدد الوزارة بمنع استغلال حاجة الاسر الفقيرة والعفيفة من خلال بث صورها واطفالها وجمع التبرعات باسمها وفقا لحاجتها ، حيث رصدت الوزارة العديد من المخالفات بهذا الشأن.
وتؤكد الوزارة انها تقوم بواجبها تجاه هذه الاسر وتقدم برامج المساكن والمساعدات والتدريب والتأهيل لها وفقا لانظمتها ووفقا لامكانياتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى