توجه لتشديد عقوبات الاعتداء على الأطباء

سواليف – شدد وزير الصحة الدكتور سعد جابر على حماية الكوادر الصحية من الاعتداءات التي يتعرضون لها بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية وتغليظ العقوبات على المتسببين فيها.

والتقى جابر الخميس، اللجنة المشكلة من نقباء النقابات الصحية والمعنيين في الوزارة لمناقشة وتعديل نظام الحوافز للكوادر الصحية العاملة في الوزارة.

وأكد جابر ضرورة تعديل النظام بما يتناسب مع طبيعة وموقع العمل والانجاز وتعديل بعض التشريعات والأنظمة المالية المعمول بها في الوزارة، حيث ابدى النقباء اتفاقهم مع الأفكار التي طرحت أثناء النقاش ودعمهم لضرورة المضي قدما في انجاز الخطة التي تعمل الوزارة على بلورتها في القريب العاجل.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكلتها ، حيث يشمل توحيد النظام المالي واصلاحه وزيادة ميزانية الوزارة ، اضافة إلى تطوير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية، بما ينعكس ايجابا على أوضاع الكوادر العاملة في الوزارة وتقديم الخدمة الصحية الأفضل للمواطنين.

واشار إلى أن الوزارة تعمل بالشراكة مع النقابات الصحية على تحقيق أهدافها بتحسين الدخل لكوادرها وتوفير التدريب المناسب لهم من أجل تطوير الخدمة بما يضمن استقرار الكوادر الصحية العاملة في الوزارة.

وبين أن انجاز هذه الأهداف والأفكار وتعديل نظام الحوافز يجب ان يكون في اطار استراتيجية علمية واضحة لجميع الاطراف المعنية بتحقيق العدالة لجميع العاملين. وشدد الدكتور جابر على حماية الكوادر الصحية من الاعتداءات التي يتعرضون لها بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية وتغليظ العقوبات على المتسببين فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى