تنسيقية المواقع تدعو لاعتصام امام نقابة الصحفيين احتجاجا على توقيف الوكيل

سواليف
دعت تنسيقية المواقع الالكترونية الصحفيين والاعلاميين للمشاركة في اعتصام أمام نقابة الصحفيين في تمام الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر يوم الأربعاء، وذلك تضامنا مع الاعلاميين محمد الوكيل وغدير الربيحات الموقوفين على خلفية نشر صورة عبر صفحة الفيسبوك الخاصة به.

وقالت التنسيقية إن الاعتصام يأتي احتجاجا على مبدأ التوقيف باعتباره عقوبة مسبقة ناضلت الأسرة الصحفية سنوات طويلة لانهائها.

كما أكدت التنسيقية رفضها موقف نقابة الصحفيين السلبي من القضية، حيث لم يصدر عنها أي بيان أو اجراء تصعيدي بحجة أن الوكيل والربيحات ليسا من أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، بالرغم من كون الوكيل يعمل في مجال الاعلام منذ نحو 30 سنة ولا يحتاج شهادة في هذا المجال.

ولفتت التنسيقية إلى معارضتها نشر الرسم المسيء، مشيرة في ذات السياق إلى أن ناشر الموقع اعتذر بشكل علني وصريح على بثّ تلك الصورة بعد مسحها عن الصفحة وهو من أرقى أشكال الممارسات المعمول بها عالميا ودوليا.

وشددت التنسيقية على أنها لا تعارض لجوء المواطنين إلى القضاء من أجل نيل حقوقهم، غير أنها ترفض اللجوء للتوقيف لأنه يشكل إدانة مسبقة، والأصل أن الانسان بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي قطعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى