بالفيديو .. مليارات حبطرش في الاردن تثير تساؤلات المواطنين

سواليف – رصد

تناقل ناشطون أردنيون مقطع فيديو بعنوان “مليارات حبطرش بالأردن”، ويظهر مسؤولين سابقين يتحدثون عن توقيع اتفاقيات على مشاريع بالمليارات.

المقطع أعادنا إلى أخبار قديمة كانت قد نُشرت قبل نحو عام ونصف، وتحديدا إلى منتدى الاقتصاد العالمي “دافوس”، والذي أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري حينها توقيع اتفاقيات واشهار فرص استثمارية بقيمة20 مليار دولار في عدة قطاعات.
ويظهر المقطع رئيس الوزراء السابق الدكتور عبد الله النسور وهو يعلن في مؤتمر صحفي أن قيمة اتفاقيات المشاريع التي وقعتها حكومته في “دافوس” بلغت نحو سبعة مليارات دولار في قطاعات متعددة من أبرزها الطاقة والنقل، وكان النسور أعلن في حينها أن تلك المشاريع ستوفر نحو 180 ألف فرصة عمل في حال تنفيذها.
وبحسب الخبر المنشور في وقتها فإن النسور قد أكد أن برنامج الأردن مع صندوق النقد الدولي سينتهي بنجاح في آب، وأشار حينها إلى إمكانية استغناء المملكة عن الشراكة مع صندوق النقد.
كما أظهر الفيديو رئيس هيئة الاستثمار السابق منتصر العقلة وهو يعلن في شهر أيلول من العام 2015 توقيع الأردن والصين اتفاقيات بقيمة 7 مليارات دولار، وذلك خلال اقامة منتدى الاقتصاد والتجارة الصيني الاردني وملتقى رجال الاعمال.
الواقع أن هذا المقطع يؤكد بأن انجازات مسؤولينا هي مجرد تصريحات في الهواء ولا أثر لها على الأرض أبدا، وننتظر من رئيس الوزراء الحالي الدكتور هاني الملقي ترجمتها على الأردن خاصة وأنه أعلن خلال بيان الثقة بأن حكومته ستركز على تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة سابقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى