تقلبات جوية هذا الاسبوع تنتهي بسلسلة منخفضات / تفاصيل

سواليف

من المتوقع أن تحدث تقلبات جوية خلال الاسبوع الحالي تنتهي بسلسلة منخفضات جوية حسبما أشار موقع طقس العرب
حيث يكون هذا الأسبوع درجات الحرارة ما بين الارتفاع المرتقب نهار يوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر / تشرين اول، وما بين سلسلة الانخفاضات المتتالية خاصة مع الأيام الأخيرة منه.

و بحسب ” طقس العرب ” يبدأ هذا الأسبوع بأجواء خريفية لطيفة عموماً وتكون الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية أقل حرارة، تجلب أجواء باردة نسبياً مع ظهور السحب المنخفضة لاسيما مع ساعات الليل والصباح الباكر.

وتدريجيا، ترتفع درجات الحرارة، لاسيما نهار الاثنين، حيث تتأثر المملكة بامتداد منخفض البحر الأحمر المترافق مع تواجد كتلة هوائية أكثر حرارة من المعتاد، وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 2-4 درجات مئوية، وتسود أجواء جافة بشكل لافت في مختلف المناطق.

أما صباح الثلاثاء، فتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح، وترتفع نسب الرطوبة في الأجواء، ويكون الطقس غائما بسحب منخفضة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، فيما يتشكل الضباب فوق تلك المناطق المرتفعة.

ومع الأيام الأخيرة من الأسبوع، تندفع كتلة هوائية أكثر برودة بشكل واضح من شرق القارة الأوروبية نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ستعمل على تشكل منخفض جوي يؤثر على سوريا ولبنان بالدرجة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى