تقديم الطلبات غدا .. والدعم 27 دينار لكل فرد في العائلة مهما بلغ عددهم

سواليف
قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، إن تقديم طلبات دعم الخبز لم تبدأ بعد.

وأكد أبو علي خلال حديثه لـ”راديو هلا”، أنه لم يكن هناك أي تقديم لطلب الدعم خلال الفترة الماضية، حيث ستبدأ فترة تقديم اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وحول قيمة الدعم وآلية صرفه، قال إن قيمة الدعم بقيت كما كانت في عام 2018، حيث سيتم صرف مبلغ 27 دينارا عن كل فرد ومهما بلغ عدد أفراد الأسرة، باستثناء متلقي المعونة الوطنية حيث سيتم صرف مبلغ 33 دينارا لهم.

وأشار أبو علي إلى صرف الدعم سيبدأ اعتبارا من شهر آذار المقبل.

وأوضح أبو علي أن الموظفين العاملين في القطاع العام مدنيين وعسكريين ومتقاعدين عسكريين ومدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومتلقي الدعم من صندوق المعونة الوطنية، مستثنون من تقديم طلبات الدعم، مشيرا إلى أنه سيتم تحديث المعلومات عن هذه الفئات.

أما بالنسبة للمغتربين الأردنيين، أشار أبو علي إلى أنه يسمح لأسرة المغترب الأردني إذا كانت مقيمة بالمملكة بالتقدم لطلب دعم الخبز، شريطة تقديم ما يثبت أنه ضمن الفئة المسموح لها الحصول على الدعم.

وعن أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات، أكد أبو علي أن دائرة الأحوال المدنية ستحول بياناتهم إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وسيتم صرف الدعم للمستحقين منهم.

أما بالنسبة لحالات الاحتضان، فأكد أبو علي أن الأسرة المحتضنة للأطفال يجب أن تحضر حجة إعالة من المحكمة الشرعية.

وناشد أبو علي المواطنين الذين لديهم أملاكا وعقارات وسيارات، بعدم التقدم لطلب الحصول على الدعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. (وناشد أبو علي المواطنين الذين لديهم أملاكا وعقارات وسيارات، بعدم التقدم لطلب الحصول على الدعم.) ما فيه بيت بالأردن الا وعنده سيارة ومعظم الناس عايشة بعقارات تملكها…هذول ما إلهم دعم ….لعاد لمين الدعم بالله

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى