هنا يكمن الخازوق / علي الشريف

هنا يكمن الخازوق

منذ ان سربت الحكومة النية لتعديل قانون الجرائم الالكترونية واخذ الشعب الموقر على عاتقه الترويج وممارسة الرعب وانا للان مثل الملخوم تارة اراني مع القانون وتارة وحين اقرا لنخبة من المتقفين اصبح ضد القانون جملة وتفصيلا.
ما تسرب من مواد تتعلق بتغليظ العقوبات على كل من يغتال الشخصية او يتهم بدون اسناد او يسيء للوحده الوطنية او يقوم بنشر الدعارة الالكترونية ..ركزوا عليها هاي ” او يقوم بنشر صور مسيئة او التدخل ونشر خصوصيات الناس بقصد التشهير والاساءة كلها امور ممتازة لكن ثمة شيء فهمته يعد مطاطي ولا اعلمه وهو التحريض وهنا يكمن الخازوق.
كيف هو التحريض … هل اذا طالبت مجلس النواب بحجب الثقة عن الحكومة اكون حرضت عليها …وهل اذا ما رست الاحتجاج على قرار كمواطن كفل لي الدستور الحق بالتعبير اكون حرضت .
هل من الممكن ان طالبت باقالة وزير السعادة ان اتهم باني مدسوس من وزير النكد …وكمواطن لو سالت لماذا منتخبنا الوطني يخسر هل اكون بذلك قد حرضت على الوحدة الوطنية ..او اسات للوطن ولو تطرقت للحكم المصري ربي يهنيه اكون قد شهرت به وبقراراته العادلة وتقاريره الخرافية وشككت بنزاهته .
هل لو سالت عن موعد محدد للانتهاء من اعمال تحويلة طريق اربد عمان اكون قد تدخلت بخصوصيات الحكومة وحرضت عليها ولو نشرت صورة صديقي وهو بالبحر هل اكون مارست الدعارة الالكترونية خصوصا ان صرته بحجم دوار الداخلية.
واما المصيبة فاني لو طلبت من صديقي الرمثاوي عزومة منسف اكون قد حرضت على الوحده الوطنية كون الرمثا مشهورة بالكباب والمنسف للكركية ..وهل اذا تكلمت عن المكمورة وتركت الملوخية اكون قد اجرمت وحضرت على الملوخية وشقيقاتها من الخضروات.
ومما يؤرقني فانا عندي صديق اسمه بطرس لو تركته يوم الجمعة وذهبت للمسجد او تركني هو يوم الاحد وذهب للكنيسة هل نكون قد مارسنا البغضاء والتحريض بين الاديان
ما فهمته من القانون هو ان لا اتعرض للاشخاص كاشخاص وحياتهم الشخصية ملك لهم وليست لي اما العمل العام فهو مباح ونقده مباح .والاعتراض على كل خطا فيه مباح حتى يثبت العكس .
وبالنسبة للحديث عن الفساد فعلي الطلاق ما بجيب سيرته…ولن الو جهدا بالدفاع عن المتهمين بالفساد حتى تثبت برائتهم المثبته اصلا ويثبت هبلي ايضا وفي الاصل من يقول ان عندنا فساد فانه مصاب بضرب من الجنون او مس من الشيطان.
حسنا ومن خلال الخوف من الخازوق ..لو قلت لعنة الله على كل حرامي هل اكون تعرضت للحياة الشخصية.وحرضت على الحرامي .. ولو قلت لعنة الله على كل مرتشي… اكون اسات لاحد او اتهمت احدا ولو قلت لعنة الله على كل من استغل موقعة لمنفعة شخصية وكل من سرق ونهب وخان وخرب وفرق اكون قد اسات واغتلت الشخصة وحرضت.
انا مع القانون كما فهمته ولكن خوفي ان يكون القانون الجرمي الالكتروني خازوق دق باسفلنا ونحن نضحك مليء الشدقين متنقلين بين نكته هنا ونكته هناك لا مجال لنا الا ان نغلق افواهنا ولكن اسمحوا لنا ان نسالكم ما هو المقصود بالتحريض فاللفظ يمط اكثر من سروال جدي والخازوق يكمن هنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى