شهداء وجرحى بغارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة

#سواليف

شنت #طائرات_الاحتلال #غارات_عنيفة على عدة مناطق في قطاع #غزة، فجر الأربعاء، مع دخول #العدوان على القطاع يومه الثالث والثلاثين.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل في #حي_الشجاعية شرق غزة، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، وإصابة آخرين.

وألقى جيش الاحتلال قنابل مضيئة فوق مناطق مختلفة بقطاع غزة، فيما ذكرت مصادر أن الاحتلال ألقى قنابل مصيئة بشكل مكثف في محيط مجمع الشفاء الطبي.

واندلعت حرائق كبيرة عقب عارات طيران الاحتلال تجاه أحد المواقع في مدينة غزة.

وشد مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، قصفا مدفعيا مكثف، وسط غارات عنيفة على أكثر من محور في قطاع غزة.

كما أطلقت الزوارق الحربية لجيش الاحتلال قذائفها تجاه المنطقة الغربية لمدينة غزة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ33 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10,328 شهيدا، بينهم 4237 طفلا و2741 سيدة، وإصابة 25,959 بجراح مختلفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 348 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى