تصعيد القصف الروسي على درعا رغم تعهد موسكو بوقف الغارات؟!

سواليف _ شنت طائرات روسية اليوم الجمعة ثلاثين غارة على مواقع المعارضة المسلحة في درعا بجنوب سوريا رغم تعهد موسكو أمس بوقف الغارات. كما شن طيران النظام غارات على مدينة حمص مخلفا قتيلين، وقصف أيضا مناطق عدة بمحافظة إدلب متسببا في سقوط جرحى.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات روسية شنت ثلاثين غارة على مواقع المعارضة المسلحة في مدن وبلدات بصرى الشام والنعيمة وأم المياذن وطريق السد ودرعا البلد، مما تسبب في سقوط عدة جرحى وتوقف ستة مستشفيات ميدانية عن العمل.

وتتزامن هذه الغارات مع استمرار المواجهات في حي المنشية بدرعا البلد بين النظام السوري ومقاتلي المعارضة، حيث حققت المعارضة هناك تقدما خلال الأيام القليلة الماضية.
في الأثناء، سقط قتيلان وعدة جرحى جراء غارات لطائرات النظام على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، مما اضطر الهيئة الشرعية في الحي إلى عدم إقامة صلاة الجمعة ودعوة السكان إلى أخذ الحيطة والحذر.
وفي محافظة إدلب، قصفت طائرات النظام مدينة أريحا وبلدات الأربعين والتمانعة وسكيك ومدايا وركايا وعابدين والصالحية، مما أسفر عن وقوع عدة جرحى، وانهيار بعض المنازل.
يجدر بالذكر أن هذه الغارات تأتي بعد يوم من تعهد روسيا بوقف الغارات على مناطق المعارضة وبالضغط على النظام لوقف قصف الغوطة الشرقية ومناطق أخرى، وذلك في جلسة مفاوضات أستانا2 بالعاصمة الكزاخية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى