هجمة مرتدة للموجة الحارة الأسبوع المقبل

#سواليف

توقعت دائرة #الأرصاد_الجوية، أن تشهد المملكة ارتفاعا بدرجات #الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوع الأول في آب المقبل.

وقالت الأرصاد إن درجات الحرارة في عمان ستتراوح مطلع آب من 35 إلى 36 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن المملكة ستشهد الأسبوع الحالي تراجعا طفيفا بموجة الحر حيث تنخفض درجات #الحرارة إلى 33 درجة في عمان خلال يومي السبت والأحد.

وحذرت #المواطنين التعرض المباشر لأشعة #الشمس وقت الذروة وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة وعدم إشعال #النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق وعدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

هجمة مرتدة للموجة الحارة الأسبوع المقبل

يطرأ نهار اليوم ارتفاع إضافي وطفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة 4_7 درجات بمختلف المناطق، وتسود أجواء حارة نسبيا بالمرتفعات إلى حارة ببقية المناطق الغربية والداخلية من المملكة وحارة إلى شديدة الحرارة بمناطق البادية والسهول الشرقية، فيما تكون شديدة الحرارة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتكون الرياح خفيفة متقلبة بالفترة الصباحية تتحول لاحقا إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بساعات الظهر والعصر وتعمل على إثارة الغبار محليا بالسهول الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج، وفق منصة “مينا ويذر”.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:

مناطق العاصمة عمان ومادبا تتفاوت بين 34°_37°

المرتفعات بشكل عام 32° _ 34°/الزرقاء والمفرق 37°_ 39°

اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 35°_ 37° / الكرك والطفيلة 33°_35°

البادية الداخلية والسهول الشرقية 37°_ 39° وقد تلامس 40° في معان والبادية الجنوبية الشرقية 

البادية الشرقية والشمالية الشرقية 40° _ 42° / الأودية الغربية بين المحافظات 36°_38°

 وادي رم 39°_40° / الاغوار والبحر الميت 43°_45° وقد تلامس 46° ببعض الاجزاء

خليج العقبة حول 45°_46°

ليلا تعتدل الأجواء نسبيا بمعظم المناطق فيما تبقى حارة نسبيا بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة والصغرى ليلا حول 23°_25° بالعاصمة عمان واغلب المدن إلى حول 30° بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة

الجمعة تبقى الأجواء على حالها دون تغيير ملموس مع عظمى حول 35° _ 37° في العاصمة عمان، وحول منتصف الأربعينات مئوية بالأغوار والبحر الميت وخليج العقبة

هذا وتشير التوقعات إلى انحسار #الموجة مع بداية الأسبوع الأحد والاثنين وبشكل مؤقت، لتعود الحرارة إلى الارتفاع من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى