تشكيل لجنة لتطوير امتحان التوجيهي / أسماء

سواليف

قرر مجلس التربية والتعليم تشكيل #لجنة لتطوير #امتحان الشهادة الثانوية العامة ” #التوجيهي” ، من نخبة من الخبراء وذوي الاختصاص في الشأن التربوي والتعليمي،برئاسة الدكتور عزمي محافظة.
وضمت اللجنة في عضويتها كل من؛ الدكتور تيسير النعيمي ، والدكتورة رويدا المعايطة ،والدكتور فايز السعودي ، والدكتورة هيفاء النجار ، والدكتور بلال المومني ، والدكتور يوسف سوالمة ، ومدير الثقافة العسكرية ، وأمين عام وزارة التربية والتعليم، والدكتورة شيرين حامد ، والدكتور ذوقان عبيدات ، والدكتورة جيهان مطر.
وأكد #وزير #التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس خلال ترؤسه الاجتماع أن المجلس كلف اللجنة بإجراء عملية تطوير حقيقة وجوهرية للامتحان مبنية على الدراسة العلمية ، وبالشكل الذي يرتقي إلى الطموح في تجويد هذا #الامتحان #الوطني بهيبته وسمعته التي يشهد لها الجميع.
وبين الدكتور أبو قديس أن مسوغات تطوير امتحان الثانوية العامة تنطلق من الرؤية الملكية السامية لتطوير التعليم ، وإيمان الوزارة بضرورة تطوير الامتحان لمواكبة عمليات التطوير الشاملة التي تسعى لها في مختلف المجالات ، إضافة إلى التغذية الراجعة من جميع مكونات العملية التربوية و من المجتمع، التي تحرص على رصدها باستمرار لترشيد قراراتها ، والتي تؤكد على ضرورة تطوير هذا الامتحان.
وأضاف الدكتور أبو قديس أن قرار تشكيل اللجنة جاء كذلك للوصول إلى امتحان قادر على مساعدة #الطالب في التوجه أو التركيز على التخصص الذي يرغب الالتحاق به ، والتخفيف من الضغوط النفسية والتوتر الذي يقع على عاتق الطلبة وأولياء أمورهم، مؤكدا أن عملية تطوير “التوجيهي” جاءت لتلبية احتياجات النظام التعليمي في الأردن ، لمواكبة كافة المستجدات العالمية.
وأعرب الدكتور أبو قديس عن ثقته والمجلس بقدرة اللجنة المشكلة على تطوير امتحان مبني على دراسة علمية ، وبمشاركة الأطراف التربوية والتعليمية كافة في التعليم العام، والتعليم العالي، والسلطة التشريعية، ومؤسسات المجتمع المدني ، مبينا أن الأنظمة التربوية الحية هي التي تراجع سياساتها التربوية والتعليمية باستمرار ، وتعمل على تطوير خططها وبرامجها لتلبية احتياجات المجتمع المتجددة ولتكون قادرة على المنافسة عالميا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى