خطوات بسيطة لأمعاء صحية

#سواليف

تشير العديد من الدراسات إلى أن #صحة_الأمعاء مهمة للحفاظ على الصحة العامة، حيث تساعد على تقليل #مخاطر الإصابة بأمراض عدة، مثل #ألزهايمر و #السكري.

وقدم أحد خبراء التغذية بعض النصائح المهمة حول كيفية الحفاظ على صحة الأمعاء، بدءا من تناول #الأطعمة الغنية بالألياف كل يوم، وحتى تجنب #الوجبات_الكبيرة لمدة تصل إلى ثلاث ساعات قبل الذهاب إلى السرير.

وتتضمن النصائح الأخرى التي يقدمها الدكتور ريتشارد أليسون، خبير التغذية في شركة هيربالايف، للمساعدة في دعم صحة الأمعاء، الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم، ومضغ #الطعام ما لا يقل عن 15-20 مرة، وتقديم نوع جديد من الفاكهة أو الخضار كل أسبوع.

وتعرف #الأمعاء بأنها موطن 70% من الخلايا المناعية في الجسم. وقال الدكتور أليسون: “إن الأمعاء لا تساعد فقط على هضم الطعام لدعم الجهاز الهضمي الصحي، ولكن وظيفتها تساعد أجسامنا جسديا، ولها أيضا تأثير كبير على صحتنا العقلية اليومية”.

وتلعب القناة الهضمية التي تشير عادة إلى أعضاء الجهاز الهضمي، بما في ذلك المعدة والأمعاء والقولون، دورا حيويا في الأداء الصحي لجسم الإنسان.

وتنتج الأمعاء البشرية المتوسطة نحو 95% من السيروتونين والذي يعرف باسم “هرمون السعادة”، وهو يلعب دورا مهما في تنظيم مزاج الإنسان.

ووفقا للدكتور أليسون، فإن أهم خمس نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء هي:

  • تناول نوع جديد من الفاكهة أو الخضار كل أسبوع
  • مضغ الطعام على الأقل 15-20 مرة
  • تجنب الوجبات الكبيرة خلال ثلاث ساعات من الذهاب إلى السرير
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف كل يوم
  • حافظ على رطوبة جسمك، وشرب الكثير من الماء طوال اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى