ترمب سيدعم حق “تقرير المصير” للفلسطينيين

سواليف

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيعبر عن دعمه لحق “تقرير المصير” للفلسطينيين خلال جولة بالشرق الأوسط هذا الشهر بما يشير إلى أنه منفتح على حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني برغم أنه لم يتبن الفكرة علنا حتى الآن.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي إتش. آر مكماستر وهو يستعرض أول جولة خارجية لترمب منذ تنصيبه، إن الرئيس الأميركي سيستغل زيارته للسعودية، محطته الأولى، لتشجيع الشركاء العرب والمسلمين على اتخاذ “خطوات جديدة جريئة” للتصدي لكل من إيران، وتنظيمي داعش والقاعدة، والنظام السوري “الذين يطيلون أمد الفوضى والعنف”، موضحا للصحافيين أن جولة ترمب، التي ستبدأ أواخر الأسبوع المقبل وتشمل أيضا إسرائيل وروما، تهدف “لبث رسالة وحدة” من خلال زيارة الأماكن المقدسة للمسيحية واليهودية والإسلام.

واوضح مكماستر الجنرال السابق بالجيش والذي يتمتع بخبرات واسعة في شؤون الشرق الأوسط، إن ترمب سيجدد التأكيد بمحادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على “العلاقات الأميركية الوثيقة مع الدولة اليهودية” وفي اجتماع مع الرئيس عباس “سيعبر عن رغبته في الكرامة وتقرير المصير للفلسطينيين”.

وردا على سؤال عما إذا كان ترمب سيجمع نتنياهو وعباس معا في قاعة واحدة خلال الزيارة المقررة في 22 و23 من ايار قال مكماستر إن هذا الأمر يعود إلى الرئيس والزعيمين الآخرين، مضيفا “الخطط النهائية لم تتحدد بعد”.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى