تحكيم "شاعر المليون" يبدأ في اختيار شعراء دورته الجديدة

أعلنت أكاديمية الشعر في أبوظبي أن لجنة تحكيم المهرجان الشعري الإماراتي “شاعر المليون” سوف تبدأ خلال أيام زيارة عدة دول عربية لتقييم واختيار الشعراء المقرر اشتراكهم في مسابقة المهرجان في دورته الجديدة.

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر، للصحفيين اليوم، إن جولات لجنة تحكيم المسابقة ستبدأ بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الشهر الجاري، ويعقبها جولة الشهر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض، ثم العاصمة الأردنية عمان منتصف الشهر القادم.

وأضاف: “ستواصل لجنة التحكيم جولتها بزيارة العاصمة الكويتية نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر، ثم تختم اللجنة جولاتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر القادم”.

وتوقع العميمي أن تشهد جولات لجنة التحكيم كثافة وإقبالا كبيرين من قبل شعراء دولة الإمارات ودول الخليج العربي وشعراء من مختلف الجنسيات العربية.

وذكر أن الموقع الإلكتروني للمسابقة تلقى آلاف القصائد لشعراء راغبين في الاشتراك من دول خليجية وعربية وأخرى غير عربية، منها مشاركات كبيرة من المغرب والجزائر ومصر وليبيا والأردن وتونس وسورية وبلجيكا وألمانيا، الأمر الذي يؤكد على حجم النجاح الذي حققته المسابقة على مدار أربع سنوات ماضية.

يذكر أن مسابقة “شاعر المليون” تنتجها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتبلغ قيمة جوائزها للفائزين الخمسة الأوائل 15 مليون درهم إماراتي (الدولار يعادل3.67 داهم).

ويحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى