أردنيون يخشون ان تفسد “سلالة كورونا الجديدة” فرحتهم بقرارات حكومية مرتقبة

سواليف: غيث التل
يخشى أردنيون ان تفسد سلالة فيروس كورونا الجديدة والتي بدأت تغزوا عدداً من الدول حول العالم فرحتهم بقرارات الحكومة المرتقبة والتي من المتوقع ان يكون أهمها الغاء حظر يوم الجمعة وزيادة ساعات السماح بالتجول للقطاعات التجارية والأشخاص.
وكانت مصادر مطلعة أكدت في وقت سابق لموقع سواليف أن جميع قرارات الحكومة خاضعة للمراجعة والنقاش حسب الحالة الوبائية في الأردن.
ورغم خلو الأردن لغاية اليوم من اي إصابة بسلالة كورونا الجديدة إلا ان الأردن لا يمكن ان يبقى بمعزل عن العالم وقد رشحت مصادر طبية ان تدخل هذه السلالة إلى الأردن عاجلاً ام أجلاً.
وتتميز السلالة الجديدة من الفيروس بأنها اسرع انتشاراً بشكل كبير من سابقتها وهو الأمر الذي يعني ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير في حال دخولها للأردن لا قدر الله وهو ما يعني حتماً تشديد الإجراءات لا التراخي بها.
وكان مصدر قد اكد لموقع سواليف ان الحكومة ستعلن في الأيام الأخيرة من العام الحالي عن عدة اجراءات ستتخذها بعد استقرار الوضع الوبائي وانخفاض حالات الاصابة والدخول إلى المستشفيات.
وحسب المصدر المطلع فإن هذه الإجراءات ستشمل إلغاء حظر يوم الجمعة ابتداءً من يوم الجمعة 8/1 وتمديد فترة السماح بالتجول للمحال التجارية لغاية الساعة 11:00 ليلاً وللمواطنين لغاية الساعة 12:00 منتصف الليل بالإضافة إلى عودة النوادي الرياضية للعمل بشروط الصحة و السلامة و بعدد محدود
مع توقعات بالسماح بتقديم الاراجيل في المقاهي وفق شروط مشددة جداً يتم دراستها حاليا
وقد تصبح جميع هذه الإجراءات في مهب الريح في حال تسجيل إصابات بسلاسلة كورونا الجديدة داخل الأردن وفق ما اكدت مصادر مطلعة ومقربة من دوائر صنع القرار في الأردن لموقع سواليف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى