تدريب 1200 معلم على “الفاقد التعليمي” في عجلون

سواليف_  عقد مشروع لجان #الدعم #المجتمعي المنفذ من قبل #الصندوق #الأردني الهاشمي #“جهد” والممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في محافظة عجلون حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي ZOOM عن اهمية الفاقد التعليمي.

وأشار مدير التربية و التعليم للمحافظة سامي شديفات الى استعدادات المديرية لتنفيذ برنامج #الفاقد #التعليمي ابتداءً من 15 الشهر الحالي بعد أن قامت الوزارة بتوفير التسهيلات اللازمة لمديريات التربية، حيث تم تدريب 1200 معلم ومعلمة من المديرية ما بين التدريب الوجاهي وعن بعد الذي يخص طلبة الصفوف الاولى.

وبين، انه تم تشكيل فرق لمتابعة المدارس، وزيارة 134 مدرسة حكومية يوم الاربعاء للوقوف على الاستعدادات لاستقبال الطلبة اعتبارا من الأحد القادم بدء العمل بالتدريس للفاقد التعليمي، مشيراً إلى أن 3000 معلم ومعلمة تلقوا لقاح كورونا.

واشارت رئيس قسم الارشاد التربوي الدكتورة سهى الخرابشه إلى أنه تم اعداد خطة عمل للمرشدين التربويين منذ فترة للتواصل مع أولياء الأمور والطلبة وحثهم للتسجيل على المنصة لغايات الفاقد التعليمي، مبينة دور المرشد التربوي في المدرسة لغايات توفير الدعم النفسي للطلبة الذين حرمتهم تداعيات جائحة كورونا من التعليم الوجاهي.

واستعرض مدراء مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز بسما المومني وعجلون الأساسية مها الصمادي ومساعد مدير مدرسة عين جنا الثانوية احمد القضاة الاجراءات والاستعدادات التي اتخذت بمدارسهم وتوفير كافة التسهيلات للطلبة بدعم من مديرية التربية والتعليم إلى جانب تشكيل مجموعات للطلبة للتواصل معهم من قبل الادارات والمرشدين والمرشدات للتسجيل على المنصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى